الأمم المتحدة: 47 ألف يمني نزوحوا من تعز والحديدة إلى عدن

الثلاثاء 6 فبراير 2018 08:54:51
الأمم المتحدة: 47 ألف يمني نزوحوا من تعز والحديدة إلى عدن
الأناضول:

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أن أكثر من 47 ألف شخص اضطروا للنزوح إلى عدن، وعدد آخر من المحافظات الجنوبية في اليمن، جراء المعارك التي شهدتها محافظتا تعز والحديدة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك. وقال دوغريك، إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا)، أبلغ المنظمة الدولية بأن الوضع في عدن يتسم بالهدوء، حيث تعمل المدارس والموانئ والمطارات بشكل طبيعي.

وأشار أنه "رغم تدفق واردات الغذاء والوقود والطبية مرة أخرى من خلال جميع الموانئ، لكن الحصار في الأسابيع التي سبقت 20 ديسمبر/كانون الأول 2017 كان له تأثير شديد على الأسر والمؤسسات اليمنية".

وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أعلن التحالف العربي (بقيادة السعودية)، إغلاق جميع المنافذ من وإلى اليمن، وذلك بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا نحو مطار الرياض، قبل ذلك بيومين.
وأشار المتحدث إلى أن "أسعار المواد الغذائية ارتفعت خلال الحصار بنسبة 47% فوق المتوسط، مقارنة بما كانت عليه قبل تصاعد النزاع في آذار/ مارس 2015".