مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية وربط المنهج بحاجات سوق العمل

الأربعاء 14 مارس 2018 16:03:44
 مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية وربط المنهج بحاجات سوق العمل
عدن - المشهد العربي - خاص

 نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم الاربعاء (14 مارس 2018م)، اللقاء السنوي للطلاب المستجدين المقبولين في برنامج الدعم الداخلي للعام الجامعي 2017م/2018م، وذلك برعاية الدكتور/عمر  بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

 وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة كلية الطب بجامعة عدن، أكدت الدكتور/سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على ريادة وسبق مؤسسة الصندوق الخيري في احتضان ورعاية ودعم الطلاب المتفوقين علميا وتشجيعهم على التميز الدراسي لتقديم نماذج يحتذى بها من قبل الطلاب.
 وثمنت عميدة كلية الطب دور المؤسسة وحماسها المستمر لفتح آفاق واسعة ومتجددة لتحفيز الطلاب معرفيا ومهاريا واقامة الدورات التأهيلية لهم وتعزيز الشخصية الاجتماعية العلمية للطلاب الذين سيقودون دفة التنمية والبناء للوطن في المستقبل..، مؤكدة ان عمادة كلية الطب ستدعم طلابها بما يسهم في الرفع من مستوى تحصيلهم التعليمي.

من ناحيتهما قدما د.عبدالله باوزير رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، و د. أسماء الشقري المديرة التنفيذية للمؤسسة، نبذة عن المؤسسة ورعايتها للعلم وللطلاب المتفوقين بعدن.

وتطرقا لمسيرة المؤسسة بعدن منذ افتتاح فرعها بمحافظة عدن في العام 1997م حينما بدأت برعاية 16 طالبا متفوقا، الى ان وصل العدد حاليا (2018م) الى الرعاية وتقديم الدعم المادي الشهري ل 359 طالبا وطالبة من طلاب جامعة عدن وكلية المجتمع ومعهد انين ناشر للعلوم الصحية بالمحافظة.
واعربا عن ترحيب المؤسسة بأي مقترحات يقدمها الطلاب من خلال الاستبيان الذي سيوزع عليهم لاحقا، لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والعملي، وكذا لتوفير فرص للتأهيل العملي وابراز المواهب والابداعات الطلابية اللاصفية.


وكان اللقاء قد استهل فعالياته بتلاوة آي من القرآن الكريم تلاها الطالب/نور نديم، كما ألقيت كلمتان عن الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، القاهما الطالب/محمد انور العبسي (كلية الهندسة)، والطالبة/ سونيا سيف (كلية الصيدلة)، واللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما للمؤسسة ورئيسها ومؤسسها الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون لدوره واهتمامه المباشر وجهوده الكبيرة لحث ورعاية ابناءه الطلاب على التفوق الدراسي والتميز العلمي بما يصب بخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.


الى ذلك تم عرض فلما وثائقيا تعريفيا عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ونشاطها وقيادتها، حيث قدم الفلم الوثائقي صوره اعلامية وافيه عن المؤسسة ودورها ونشاطها منذ التاسيس وحتى الان. 
ادار فعاليات اللقاء الاستاذ/ نصر مبارك باغريب.

وكان اللقاء السنوي قد شهد تقديم عدد من الطلاب لمداخلات نقاشية لعدد من القضايا والهموم المتصلة بالبيئة التعليمية للطلاب بالجامعة ، والتشديد على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي واتاحة الوسائل التعليمية الضرورية للعملية التعليمية..، وكذا ربط مساقات المنهج الدراسي والبرنامج التعليمي بحاجات سوق العمل الفعلية، وتقليص الفجوة بين مقررات المنهج المفترض دراستها ومايقدم فعليا من محاضرات بقاعات الدرس.


حضر فعاليات اللقاء كل من د.عبدالله الحو رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، و د.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و أ. عبدالرحمن باهارون عضو اللجنة العلمية، كما حضر اللقاء الاستاذ/ حسين بارحيم أمين عام كلية الطب، وعدد من المسؤولين بجامعة عدن.
.