مخاوف الانهيار الاقتصادي تفجر عاصفة شكاوى بين القطريين

الأحد 15 إبريل 2018 08:52:41
مخاوف الانهيار الاقتصادي تفجر عاصفة شكاوى بين القطريين
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
ذكرت صحيفة "عاجل" السعودية أن هاشتاج (انهيار الاقتصاد القطري) احتل موقعًا متقدمًا على قائمة الوسوم الأكثر تداولا في قطر، حيث جاء مقترنًا بتغريدات مليئة بالشكوى من الأثار السلبية التي عاد بها غلاء الأسعار على المواطن القطري.

وبحسب الصحيفة، تنوع المتفاعلون على الهاشتاج ما بين مواطنين قطريين وآخرين من باقي الدول العربية، حيث اشتكى القطريون من معاناتهم نتيجة لغلاء الأسعار والأزمة الاقتصادية التي تُعاني منها الدوحة، منذ تعنت حكومتها، وإصرارها على موقفها بشأن الأزمة بينها وبين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وتنبأ بعض المتفاعلين بأن تتحول قطر إلى بلد مفلس؛ نتيجة لسياسات نظام "الحمدين" الراعية للإرهاب.
وغرد الدكتور محمد الكواري، قائُلًا "مازال النظام يفكر بمصلحته لا مصلحة الشعب والمقيمين".
وقال المغرد ابن قطر "سبب الأزمة الحاصلة في اقتصادنا هو سياسة الحكومة وتدخلها في مالا يعنيها واستضافة رؤوس الإرهاب والتطرف".

وأشار المغرد حمد المري إلى أن "الواحد الحين ما يدري من وين يلقها من البنوك ولا غلاء المعيشة، اللي هلك ظهورنا، نبغي حل يا حكومة قطر، مللنا هذا الأمر".
كما غرد صاحب حساب "اللحية الغانمة"، قائًلا: "مسألة حتمية الأموال الخارجية الاستثمارية توقفت كليًا وسوف يفقد معبره البرى الوحيد، وبالتالى سيتحول إلى بلد فقير مفلس.. لازم تتحمل عواقب مخططاتك يا حمد".

كما تفاعل مواطنون عرب مع الهاشتاق، وأرجعوا هذه الأزمة إلى تعنت "نظام الحمدين".
وغرد صاحب حساب "عابر" بأن "القادم أسوأ لهم مالم ينفذوا الشروط ويتوبون ويعتذرون للشقيقة الكبرى.. الوقت ليس من صالحهم أبدًا كل ما تقدم الوقت كلما زادت حدّة الانهيار".
وقال المغرد أحمد عبدالفتاح ،" بسبب غباء نظام تميم بن حمد وعدم تلبية مطالب الدول الأربعة بهدف ضمان أمان المنطقة وشعوبها".

وقال المغرد حمد، "غرق الغرقان اكثر .. والله لو يتركون المكابر ولعب الاطفال اللي يلعبونه مع الكبار لما وصلوا لهذا الحال، ولكن عشان الجزيرة ومرتزقتها بتغرق شبه الجزيرة الملوثة بدماء جميع الدول".