الاندبندنت المملكة المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات لليمن بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني

الثلاثاء 29 مايو 2018 08:21:00
 "الاندبندنت" المملكة المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات لليمن  بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني
ترجمة خاصة للمشهد العربي

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية بأن المملكة المتحدة أعلنت عن تقديم حزمة مساعدات حكومية بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني لليمن ، حيث قال وزراء بريطانيون بأن عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة قد بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق. وذلك في جلسة للبرلمان البريطاني

وقالوا إن السيولة النقدية "تلبي الاحتياجات الفورية" لـ 3.4 مليون شخص وتشتري الوقود لتوفير ما يكفي من القمح لإطعام مليون شخص لأكثر من عام.

وقالت وزارة التنمية الدولية إن مبلغ 170 مليون جنيه استرليني يرفع إجمالي ما قدمته المملكة المتحدة من مساعدات لليمن منذ بدء الصراع في عام 2015 إلى أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني.

وحذّر وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني " أليستر بيرت " من أن 8 مليون مدني يمني معرضون الآن لخطر الموت جوعاً - ارتفاعاً من 6.5 مليون سنة مضت.

وقال بيرت متحدثاً  في وقت سابق في ندوة  للأمم المتحدة في جنيف ، إنه "يشعر بقلق عميق" من أن وصول الأمطار الغزيرة الوشيكة سيؤدي إلى "تفشٍ مميت آخر للكوليرا" حيث تأثر أكثر من مليون طفل بالكوليرا في العام الماضي ، بسبب نقص الوصول إلى المياه النظيفة أو اللقاحات - ويموت طفل كل 10 دقائق من أمراض يمكن الوقاية منها في اليمن بحسب الأمم المتحدة .

 ترجمة خاصة للمشهد العربي