مركز الملك سلمان يسلم وزارة الصحة 9 أطنان من الأدوية والمعدات الطبية

الأربعاء 6 يونيو 2018 20:04:09
مركز الملك سلمان يسلم وزارة الصحة 9 أطنان من الأدوية والمعدات الطبية

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لوزارة الصحة اليمنية كميات من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية المقدمة للشعب اليمني.


وخلال التسليم ثمن وكيل وزارة الصحة اليمنية لقطاع التنمية الدكتور أحمد الكمال الدور الإنساني المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم الشعب اليمني الذي تواجهه تحديات كبيرة نتيجة الاعتداءات التي يشنها الحوثيون على المدن اليمنية، مشيرًا إلى أن تلك الأجهزة والمعدات الطبية سوف تسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجميع المحافظات اليمنية.


وأوضحت منسقة الشؤون الصحية بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن إشراق الغوري أن الأجهزة والمعدات الطبية هي امتداد للأعمال الإنسانية والإغاثية التي يقدمها المركز للشعب اليمني، وأنه سوف يتم توزيعها وفقًا لخطة الإمداد الدوائي لمكاتب المحافظات اليمنية، مبينةً أن هذه المساعدات تزن 9 أطنان، وتشتمل على أجهزة فحص وكمبيوترات بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية.


تمور للمستفيدين

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 3500 كرتون من التمور لـ 21000 مستفيد في قرى الصمام والقيصي والدبا في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 3000 طن.


مواد غذائية

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات من المواد الغذائية والإيوائية للمنكوبين والمتضررين من تبعات إعصار «ماكونو» الذي ضرب سقطرى وخلف أضرارًا مادية جسيمة.


ووزع المركز مساعدات إيوائية وغذائية في مناطق عبهلن، وقجهشن، واستيرو، وشعاب التابعة لمديرية حديبو في جزيرة سقطرى، وشمل التوزيع 150 خيمة و900 بطانية و300 بساط إلى جانب توزيع السلال الغذائية من المواد الأساسية استفاد منها 2400 متضرر.