ضمن معارك تحرير ميناء ومدينة الحديدة

قوات العمالقة ولواء تهامة ومقاتلات التحالف يخنقون المليشيات ويغلقون ممرات التسلل

الجمعة 29 يونيو 2018 02:07:18
قوات العمالقة ولواء تهامة ومقاتلات التحالف يخنقون المليشيات ويغلقون ممرات التسلل
الحديدة - المشهد العربي - خاص

تمكنت قوات ألوية العمالقة ولواء تهامة وبإسناد طيران التحالف العربي من التوغل بإتجاه عمق مديرية التحيتا لتطهيرها من جيوب وفلول المليشيات الحوثية الايرانية .


وقال مراسل قناة الغد المشرق صالح حنش أن ألوية العمالقة ولواء تهامة مسنودين بمقاتلات التحالف العربي تمكنوا من التوغل في عمق مديرية التحيتا التي تم السيطرة عليها ناريا في الأيام السابقة وحاولت مجاميع من جيوب المليشيات التسلل عبر المزارع بهدف احداث ضجيج إعلامي يغطي السقوط المدوي الذي لحق بهم كونهم يعيشون في الرمق الأخير .

ونفذت القوات خلال معارك اليوم الخميس تحركات في عدد من الاتجاهات وعبر خطط الألتفات والمباغتة وصولا إلى محيط مديرية التحيتا وتطهير مساحات واسعة من مزارع الفازة التي كانت المليشيات تتسلل منها لنصب الكمائن والمفخخات على الطريق الرابط بين الخوخة ومدينة الحديدة ، حيث خلفت المواجهات عشرات القتلى والأسرى من المليشيات .

وأضاف "حنش" أن عشرات القتلى سقوط من المليشيات الحوثية اليوم ، وهناك عشرات من الأسرى وآخرين لاذوا بالفرار .

وتهدف قوات ألوية العمالقة ولواء تهامة وقوات التحالف العربي ضمن خطتهم الاستراتيجية لتحرير الميناء والمدينة بأقل الخسائر ، فقاموا بتأمين التحيتا وإغلاق ممرات تسلل المليشيات ، اضافة إلى الوصول إلى زبيد والحسينية في سبيل السيطرة الكلية عليها ، حيث سيتم تجفيف منابع خطوط المليشيات ويشل تحركاتهم .


كما أن هذه الخطوة ستؤمن تموين القوات المتقدمة نحو مدينة الحديدة و التي تستعد وتتأهب لتحرير المدينة ومينائها من وإعلان وفاة ونهاية هيمنة مليشيات الحوثي الايرانية في الحديدة والساحل الغربي .