بالأدلة .. تدريب ميليشيا الحوثي على يد حزب الله لتدمير اليمن

الأربعاء 4 يوليو 2018 16:44:02
بالأدلة .. تدريب ميليشيا الحوثي على يد حزب الله لتدمير اليمن
خاص

تتوالى الأحداث والصراعات الانقلابية في اليمن من قبل الحوثيين، إلا أن هناك دلائل لا تحمل مجالا للشك بأن ميليشيا حزب الله هي من تدفع باليمن إلى الهاوية من خلال دعم الحوثيين.

وتوضح الأحداث الإرهابية التي ترتكب بحق المدنيين العزل والأطفال الأبرياء، من قبل جماعة الحوثي، تورط رجال حسن نصر الله إما بالتسليح أو التدريب أو الحشد مع إيران.

وتصر قيادات حزب الله على التدخل في شئون الشعب اليمني وإثارة الكثير من المشاكل فى العالم العربي كما تفتعل الكثير من المشاكل في الداخل اللبناني.

ويرصد "المشهد العربي" مجموعة من الدلائل التي تثبت تدريب مليشيات حسن نصر الله للحوثيين في اليمن واختراق الكثير من الأعراف والقوانين الدولية والاستناد فقط إلى القوانين الشيطانية التي تقودها إيران فى المنطقة.

خمسة أدلة تثبت تدريب مليشيات حزب الله للحوثيين
منذ يوليو 2009 وحتى الوقت الحالى، وهى: اتهام الرئيس الراحل على عبد الله صالح لمليشيات حزب الله بتدريب الحوثيين على الأسلحة الثقيلة يوليو 2009 وظهور تقارير دولية تتحدث عن اجتماع بين قادة الحوثيين وحزب الله خلال حرب صعدة فى ديسمبر 2009، وحديث قيادي منشق عن مليشيات حزب الله الإرهابية عن دعم الحزب للحوثيين فى يونيو 2013 .

واستكمالا لأدلة تورط حزب الله فى اليمن يوجد أيضا: اتهام الحكومة اليمنية بشكل رسمي لحزب الله الإرهابي بدعم وتدريب مليشيات الحوثى فبراير 2016، وتلقي أسرى حوثيون دورات ثقافية وقتالية على يد خبراء من حزب الله فى فبراير 2018، وإعلان التحالف العربي مقتل 3 خبراء صواريخ بالسيتية من مليشيات حزب الله في صعدة أبريل 2018، ومقتل خبراء من ميليشيات حزب الله في عقبة مران في صعدة يونيو 2018 .

وكان أعلن التحالف العربي أنه استهدف 41 عنصرًا إرهابيًا فى عقبة مران، جبهة صعدة فى اليمن، وتم تدمير مركباتهم ومعداتهم، وكان من بينهم قيادي من حزب الله اللبنانى الإرهابى، كما أكد التحالف العربى استمرار تقدم العمليات بمحور صعده إضافة إلى تكبد ميليشيا الحوثى خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد فى عقبه مران.