وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني يزور الرياض غداً لبحث الأزمة اليمنية

الجمعة 13 يوليو 2018 09:24:57
وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني يزور الرياض غداً لبحث الأزمة اليمنية
متابعة خاصة:

يصل إلى العاصمة السعودية الرياض، غداً السبت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت، حيث من المنتظر أن يلتقي بمسؤولي وزارة الخارجية السعودية، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزير خارجية اليمن.

وكان الوزير البريطاني قد بدأ أمس ولة تستمر أربعة أيام يزور خلالها واشنطن والرياض لبحث ملفات مرتبطة بسوريا واليمن وإيران. وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان على موقعها الالكتروني باللغة العربية أن بيرت سيبحث مع مسؤولين أميركيين خلال زيارته لواشنطن التي تستمر يومين «مسائل تتعلق بإيران والشرق الأوسط عموماً».
ونقل البيان عن وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني قوله «في الرياض، سوف أبحث مختلف القضايا التي تهم الشرق الأوسط، مع نظرائي السعوديين ومع وزير خارجية اليمن، وسوف نؤكد معاً عدم وجود حل عسكري للأزمة في اليمن، ونبحث أفضل السبل للعمل مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص، مارتن غريفيث، لتحقيق الوصول إلى حل سياسي».
وذكر بيرت أن الاجتماعات التي سيعقدها في واشنطن «تدل على عمق واتساع التعاون بين بلدينا، وخصوصا بشأن مسائل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، لافتاً إلى أن الحكومتين البريطانية والأميركية عملتا معاً في الشهور الماضية بشكل ثنائي، وأيضاً من خلال منظمات دولية لمعالجة الوضع في سورية وفي اليمن، وأضاف «تواصل قوات بلدينا القتال إلى جانب بعضها البعض للتصدي لبلاء داعش، كما أن إداراتنا المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية تتعاون على جميع المستويات».