تدشين الدفعة الأولى من التجهيزات المدرسية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة

الاثنين 16 يوليو 2018 20:31:26
تدشين الدفعة الأولى من التجهيزات المدرسية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة

دشن وزير الصحة العامة والسكان عضو اللجنة العليا للاغاثه الدكتور ناصر باعوم، اليوم، ومعه مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس احمد البيز الدفعة الأولى من التجهيزات والمستلزمات المدرسة المقدمه من المركز لقطاع التعليم، بالتنسيق مع القوات المشتركة ووزارة التعليم السعودي.

وتبلغ إجمالي المساعدات من الوسائل والتجهيزات 5000 وسيلة، على متن 6 شاحنات، ضمن الدفعة من الأولى من المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان.

وخلال التدشين، أشاد باعوم بالدعم السعودي الكبير والمساند للحكومة والشعب اليمني في كافة الجوانب، بما فيها دور مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية، في تقديم الدعم الاغاثي والإنساني في كافة القطاعات لجميع محافظات الجمهورية.

وعبر عن تقدير وشكر الحكومة اليمنية للمملكة العربية السعودية عن كافة جهودها في تقديم الدعم الإنساني لليمن في كافة المجالات.

 

وأشار باعوم الى ان هذه القافلة التي تحمل المستلزمات والتجهيزات المدرسية لقطاع التعليم، تأتي ضمن المساعدات المقدمة من المركز لكافة المجالات.

وقال باعوم ان كافة الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية احدث فارقاً وواقعاً ملموساً على حياة الشعب اليمني.. مشيراً الى انه سيتم تدشين عدد من القوافل الاغاثية المحملة بالمواد الاغاثية والطبية الى اليمن خلال الأيام القادمه.

وأكد وزير الصحة ان هذه القافلة ستعمل على دعم القطاع التعليمي الذي تعرض لكثير من التدمير من المليشيا الانقلابية، وتعمل على عودة كثير من الأطفال الى التعليم بعد ان عملت المليشيا على تعطيل العملية التعليمية في عدد منن المحافظات.

وأشار إلى أن المليشيات دمرت كثير من المدارس واستخدمت البعض الاخر ثكنات عسكرية.

وأوضح أن هذا الدعم في قطاع التعليم يأتي في إطار حرص المملكة على دعم هذا القطاع الهام، ويأتي في اطار مواصلة دعم المملكة لكافة القطاعات في اليمن.