تقرير إحصائي: 1400 قتيل حوثي في تعز خلال ستة أشهر

الأربعاء 1 أغسطس 2018 22:00:22
تقرير إحصائي: 1400 قتيل حوثي في تعز خلال ستة أشهر

أفادت إحصائية حديثة، بأن خسائر مليشيا الحوثي في محافظة تعز، خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوزت 1409 قتيلاً بينهم تسع قيادات ميدانية بارزة فيما أصيب أكثر من 2170 آخرين.


وبحسب الإحصائية الصادرة عن قيادة محور تعز، اليوم الأربعاء، فإن من بين القتلى القيادي الحوثي المدعو أبو عزام (مشرف المليشيات في مربع القاعدة والذكرة) والقيادي المدعو مجلي حسين مجلي في منطقة شرف العنين، بمديرية جبل حبشي، والقيادي المُكنى بأبو محمد أحد المشرفين الميدانيين شرقي المدينة، والقيادي للمليشيات في مقبنة المدعو علي طربوش والقيادي المدعو أبو طه الغليسي، مشرف المليشيات في الجبهات الشمالية للمدينة.


وسيطرت القوات الحكومية خلال الفترة الماضية وباسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي من السيطرة على جبل العويد الاستراتيجي ووادي الجسر وجبال القصر و البويتر و قرية المغاربة والقلعة و عدد من المواقع المحيطة بجبل الحصن الاستراتيجي بالإضافة إلى تحرير جبل حيد الحمام الاستراتيجي وتلال قاسم و عسيلة و النوبة وتلة الخزان في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز.


وفي مديرية جبل حبشي غرباً احرزت قوات القوات الحكومية تقدما ملحوظا في جبهة العنين وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في منطقة وهر بالعنين، باتجاه منطقة الرمادة المطلة على الخط الرسمي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

وبالعودة الى الشهور الاولى من العام الجاري حيث تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على مناطق سائلة و قرية أبعر و الصرمين وعدد من المواقع التابعة لمديرية صبر الموادم جنوب شرق مدينة تعز ، كما سيطرت على تلال لوزم باتجاه منطقة عدنة، وجبل الكريفات الاستراتيجي المطل على تلتي السلال و الجعشة وخط الحوبان شرقي المدينة.


والى جنوب شرق محافظة تعز تمكنت القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي من تحرير أجزاء واسعة من مديرية الصلو جنوب المحافظة وصولاً إلى نقيل مديرية الصلو الرابط بينها وبين مديرية دمنة خدير.


انتصارات كبيرة حققتها القوات الحكومية ، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي ، خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية، خسائر فادحة بالأرواح اضافة الى خسائر كبيرة بالعتاد العسكري .


وذكرت إحصائية محور تعز أن الخسائر المادية التي تكبدتها مليشيا الانقلابية، جراء المعارك وغارات مقاتلات التحالف هي تدمير ثمانية مخازن أسلحة و ذخائر، وتسع دبابات وثلاث مدرعات نوع bmp ومنصتي إطلاق صواريخ كاتيوشا، و23 مدفع و 17 رشاش، و 59 طقماً عسكرياً.


وتزامنت تلك الانتصارات التي حققها الجيش الوطني مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت آليات وتجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في مناطق مختلفة من تعز.


و استهدفت المقاتلات مواقع يتواجد فيها خبراء إيرانيين مختصين في مجال الاتصالات والتجسس، بمبنى إدارة المخبز الآلي، في جولة القصر، شرقي المحافظة، بالإضافة إلى استهداف المقاتلات لمواقع و ثكنات وتعزيزات الانقلابيين في جبهات متفرقة من تعز.