بالصور.. السلطات السعودية تكشف لغز تهريب طفلة يمنية من تعز إلى أبها

الجمعة 3 أغسطس 2018 15:42:47
بالصور.. السلطات السعودية تكشف لغز تهريب طفلة يمنية من تعز إلى أبها

كشفت السلطات السعودية لغز اختفاء طفلة يمنية بمدينة تعز، بعد أن تعرضت للاختطاف على يد عصابة قالت إنها ستساعد في علاجها، غير أنها تمكنت من تهريبها إلى الأراضي السعودية وتحديدا إلى محافظة أبها.
تفاعلت الجهات الأمنية السعودية مع بلاغ من احد المغتربين اليمنيين وألقت القبض يوم أمس الخميس على متسول يمني يسطحب طفلة يمنية مريضة استغلها بغرض التسول .
وفي تفاصيل الحادثة قال ناشطون من المغتربون اليمنيون بالمملكة، "انه تم يوم أمس إلقاء القبض على متسول يمني يتسول بطفلة رضيعة مريضة بعد أن تم رصده خارج من احد المساجد بمدينة أبها من قبل احد المغتربين بالمنطقة والذي قام بدوره بإبلاغ الدوريات الأمنية والتي تجاوبت بشكل سريع وتحركت إلى مكان تواجد المتسول وألقت القبض عليه وإيصاله إلى قسم شرطة شرق أبها.
وكان قد تفاعل المغتربون اليمنيون بالمملكة مع قضية الطفلة الرضيعة بعد نشرت قضيتها الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي رئيسة منظمة الخدمات الإنسانية في تعز, اثر اختطاف الطفلة من اليمن من قبل أشخاص أدًعو أن بالمملكة فاعل خير سيتكفل بعلاج طفلتهم و بالتعاون مع والد الطفلة تم تهريبها إلى داخل السعودية والتنقل بها بين المدن واستغلال مرضها بالتسول من قبل أفراد عصابة تمتهن التسول واستغلال الأطفال اليمنيين ذوي الإعاقة والأمراض .
وقال ناشطون مغتربون يمنيون أن الشرطة السعودية وجدت عند القبض على المتسولين والطفلة جوازين سفر باسم والد الطفلة, بالإضافة الى مبلغ مالي كبير كان حصيلة التسول في ذلك اليوم.
وأضافوا أن الشرطة السعودية ستحول الطفلة إلى استضافة دار الرعاية مؤقتا حتى يتم ترتيب وتحويلها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث أن حالة الطفلة حرجة وسيتم تحويل المتهمين الاثنين إلى النيابة العامة بتهمة الاتجار بالبشر والتهريب والتسول وتزوير جوازات السفر.
ووجهت رئيسة منظمة الخدمات الإنسانية في تعز ارتفاع القباطي والتي كان لها الفضل في الايقاع بالعصابة, مناشدة عاجلة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى وزير الصحة السعودي والى أصحاب القلوب الرحيمة والوافرة بالإنسانية والمقتدرين من رجال الخير , بإنقاذ الطفلة أمل الأوصابي والتي تعاني من سائل دماغي والذي يجعلها بين الحياة والموت دوما! بعد أن تاجرت بها العصابة وسافرت بها سفر خطير بين حرارة الشمس وفي الغبار والرياح.