أهالي المكلا يحذرون من الإفراج عن الإرهابيين: إهدار لدماء الشهداء (نسخة موسعة)

الأحد 5 أغسطس 2018 14:06:41
أهالي المكلا يحذرون من الإفراج عن الإرهابيين: إهدار لدماء الشهداء (نسخة موسعة)
خاص:

نظم المئات من أهالي شهداء العلميات الإرهابية وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام المجمع القضائي بالمكلا السلطات القضائية لتنفيذ اشد العقوبات على المحتجزين في قضايا إرهابية.
وقد اعتبر المحتجون في بيان لهم أن أي تساهل في الإفراج عن الإرهابيين هو إهدار لدماء الشهداء الذين ضحوا من أجل عودة الأمن والاستقرار لحضرموت، كما أنه يعد سببا رئيسيا في عودة بؤر التوتر والقلاقل الأمنية ويجب وضع آليات مشددة كفيلة بمحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها في حق أنفسهم خاصة والشعب عامة.
وطالب المحتجون في بيان لهم بإحالة كل من ارتكب جرم في حق الشعب الحضرمي وشعوب المنطقة على القضاء لنيل الجزاء والعقاب المستحق، كما طالبوا بالكشف عن كل الجهات التي تعمل على دعم الإرهاب ومساندته بأي طريقة وشكل كان لإيقافه ومحاسبتهم.
وقالوا في البيان أن أي تراخي أو تساهل مع الإرهابيين حول إطلاق سراحهم سيعود بحضرموت إلى مستنقع الدماء وسيحملها انعكاسات خطيرة أمنية وسياسية واقتصادية على بلادنا، ومن هذا المنطلق يهيب أسر الشهداء كافة أبناء حضرموت بالوقوف صفا مع أسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم من أجل أن ينعم أبناء حضرموت بالأمان والاستقرار.
مؤكدين على تحميل المسؤولية لكل الأطراف المتورطة والعمل على تتبعها أمام القضاء لمحاسبتها على ما لحق بشبابنا وبلادنا من ضرر جراء عملها الإجرامي المنافي للأعراف والقوانين، والقبض على من تبقى ومحاسبة كل المورطين في ذلك من قوى سياسية وأحزاب وجمعيات ومنظمات ومسئولين في الدولة مهما كان موقعهم.
كما شددوا على ضرورة رفع الجاهزية الأمنية والعسكرية إلى أقصى درجاتها من أجل التصدي لكل العناصر التي تحاول التسلل إلى حضرموت سواء بصورة سرية أو بطرق أخرى وإحالتها إلى القضاء وفقا للقانون، وعزل المعتقلين الإرهابيين عن بقية السجناء واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وقاية من خطرهم وضبط الآليات الضرورية لضمان تنفيذ هذه الإجراءات وكشف كل الأطراف التي تتعامل مع الجماعات الإرهابية وعمليات القتل والتي يمكن أن تستعمل غطاء لإعادة الإرهاب إلى حضرموت .