الدفاعات الجوية السعودية تعترض ثاني صاروخ حوثي خلال 48 ساعة

الأربعاء 8 أغسطس 2018 22:13:55
الدفاعات الجوية السعودية تعترض ثاني صاروخ حوثي خلال 48 ساعة

دفاعات التحالف العربي

المشهد العربي - خاص

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي على مدينة جازان، منذ قليل، وذلك استمرارا لجرائم ميليشيا الحوثي ضد المدنيين.


ويعد هذا الصاروخ هو الثاني من نوعه الذي يطلقه المتمردون الحوثيون على الأراضي السعودية خلال يومين، إذ اعترضت الدفاعات السعودية صاروخا آخر، الاثنين الماضي، أطلق باتجاه مدينة نجران.


وقبل يومين، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي" أن الصاروخ الذي اطلقته المليشيا كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ".


ويثبت هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.