السبت.. سيئون تشهد تدشين بطولة النسخة 6 لكأس حضرموت لكرة القدم

الخميس 9 أغسطس 2018 20:37:45
   السبت..  سيئون تشهد تدشين بطولة النسخة 6 لكأس حضرموت لكرة القدم
حضرموت / فهمي باحمدان

تتجه انظار عشاق ومتابعي النشاط الرياضي عامة وكرة القدم خاصة في محافظة حضرموت والوطن عموماً يوم السبت المقبل 11 من أغسطس الجاري صوب مدينة سيئون عروس وادي حضرموت التي تحتضن اولى فعاليات بطولة النسخة السادسة لكأس حضرموت لكرة القدم التي سيرعاها محافظ محافظة حضرموت وتنظمها اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت والتي تضم في عضويتها قيادات مكتبي وزارة الشباب والرياضة و فرعي اتحاد كرة القدم في ساحل ووادي حضرموت .

النسخة السادسة من البطولة تبدأ فعالياتها يوم السبت القادم بعقد الإجتماع الفني و استعراض لائحة البطولة ومراسم القرعة يليهما المؤتمر الصحفي تدشيناً لنسخة العام 2018 من البطولة الكروية الغالية التي تضم جميع اندية حضرموت في الساحل والوادي والهضبة والصحراء وتحمل هذا العام شعار ( حضرموت تجمعنا) في تأكيد على وحدة حضرموت وتكاتف ابنائها فالرياضة كانت ولازالت السباقة دوماً للم الشمل .

وتشهد مدينة سيئون منذ الأسبوع الماضي تحضيرات واستعدادات متواصلة من قبل اللجنة الرئيسية واللجان العاملة التابعة لها ومكتبي وزارة الشباب والرياضة لإنجاح حدث التدشين للنسخة السادسة 2018 والذي من المقرر أن يشهد مشاركة 41 نادياً وهذا يحدث للمرة الأولى منذ إنطلاقة البطولة في العام 2009م .

بايمين..
نطمح لتميز البطولة

و في تصريح لرئيس اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت لكرة القدم الأستاذ سعيد علي بايمين بهذا الخصوص ثمن فيه دور السلطة المحلية بالمحافظة و إهتمامها الكبير ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية و رعايتها للبطولة و قال إن اللجنة الرئيسية تبدل جهود حثيثة و مساعي جادة لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بها خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخة الماضية ووصولها للعالم بتلك الصورة الرائعة زاهية الالوان التي ظهرت بها البطولة طلية مشوارها ونطمح لان تكون البطولة ال6 اكثر اشراقة وتميزا وحضورا ..
وأوضح أنه لأول مرة ستجتمع أندية المحافظة في قاعة واحدة لإستعراض لائحة البطولة و إجراء قرعة وسط حضور رسمي من السلطة المحلية بالمحافظة و شخصيات رياضية قديرة وإعلامية في محفل رياضي يصب في إطار الأهداف السامية لهذه البطولة تأكيدا لوحدة حضرموت وهو الهدف الاسمى ..
منوها بأن لقاء القرعة سيختتم بمؤتمر صحفي تشارك فيه السلطة المحلية بكلمات توجيهية.
وتوجه بايمين بدعوة الجمهور الرياضي الرائع للإستمرار في لوحة الوفاء الرائعة التي رسمها في البطولة السابقة فكانت عنوانا من عناوينها البارزة .

14 سبتمبر انطلاقة منافسات البطولة
اللجنة الرئيسية للكأس أقرت إنطلاقة البطولة في 14 سبتمبر القادم بمشاركة 41 ناديا سيتم توزيعها السبت 11 أغسطس على 8 مجموعات بحيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الثاني الذي سيثمر عنه بلوغ 8 فرق للدور الحاسم الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب , على أن تصعد للدور الثالث أربع فرق هي الفائزة بمجموع المباراتين بالدور السابق وستدخل الأندية الأربعة في منافسات فيما بينها بطريقة التجمع وبنظام خروج المغلوب والذي سيقام لأول مرة منذ إنطلاقة البطولة في العام 2009 وستحتضن التجمع مدينة سيئون .


ملاعب النسخة 6
.. اللجنة الفنية للبطولة اعتمدت ملاعب بارادم بالمكلا والشاحث بالشحر وبن سلمان بالغيل وجواس بسيئون والغناء بتريم والإتفاق بالحوطة لإحتضان التصفيات التمهيدية , بينما تحددت مباريات التصفيات ما قبل النهائية على ملاعب بارادم والشاحث وجواس والغناء وانحصرت مباريات التصفيات النهائية على ملعبي جواس والغناء والمباراة النهائية على استاد سيئون الدولي الأولمبي الذي أكدت اللجنة على ضرورة سرعة انجاز مشروع التعشيب ليتواكب مع النهائي .


الاستاد الاولمبي يحتضن نهائي 6
.. الاستاد الرياضي الاولمبي الدولي بمدينة سيئون الذي تم التوقيع مؤخرا لمشروع تعشيب أرضيته بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة و قد تم تسليم الموقع للمقاول و من المفترض أن يكون جاهزا لاحتضان المباراة النهائية للنسخة السادسة من البطولة .

شكراً مجموعة الماهر
مجموعة الماهر التجارية كعادتها بادرت في تقديم الدعم للبطولة من خلال استضافتها للقرعة والمؤتمر الصحفي ...فاستحقت الشكر والتقدير..

شعب حضرموت بطل النسخة 5

بطولة النسخة الماضية الخامسة 2017 التي شهدت نجاحاً لافتاً وظهوراً بارزاً ومتابعة جماهيرية غير مسبوقة و حضور وتنغطية اعلامية كبيرة فاز ببطولتها فريق نادي شعب حضرموت للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في النهائي الكبير والجماهيري الرائع الذي احتضنه ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا والذي تزامن مع افتتاحه بعد إعادة تأهيل أرضيته بالعشب الصناعي .