حرب شوارع في تعز  ..الإصلاح للبحث عن سيطرة عسكرية

الجمعة 10 أغسطس 2018 14:54:36
حرب شوارع في تعز  ..الإصلاح للبحث عن سيطرة عسكرية
خاص المشهد العربي

تجددت صبيحة اليوم الجمعة المواجهات العنيفة بين المقاومة السلفية من جهة وعناصر مسلحة من حزب الإصلاح جناح الإخوان المسلمين في اليمن من جهة ثانية .

وقالت مصادر  محلية ل " المشهد العربي " إن مواجهات اليوم جاءت بعد ساعات من هدوء حذر ساد شوارع مدينة تعز ليل أمس  تخللها إطلاق متقطع للنار كان يُسمع بين الفينة والأخرى ؛ هذا ولم تعرف حتى  الساعة الخسائر البشرية من الطرفين .

يشار الى أن عناصر حزب الإصلاح المدعومة من ألوية الجيش الموالية لهادي نصبت كمينا لقيادي سلفي أول من أمس أدى الى إصابته ومقتل 2 من مرافقيه بجروح .وقالت مصادر محلية إن عمليات القصف والقنص المتبادل تجددت بين مسلحي الاصلاح في جبل صبر وفندق الإخوة، والكتائب السلفية المتمركزة في قلعة القاهرة ومنطقة الجحملية وباب موسى.

وكانت المواجهات قد اشتعلت أمس بعد تعرض أحد القيادات التابعة لكتائب ابي العباس لمحاولة اغتيال في الضباب .من جهته، دعا العقيد عادل فارع الذبحاني المكنى «أبو العباس» وهو قائد الكتائب، محافظ تعز إلى «سرعة التدخل لإيقاف العبث بأرواح المدنيين وإبعاد المستشفى الجمهوري عن الأعمال المسلحة بعد احتجاز قوات الشرطة العسكرية جرحى كتائبه "