مدير امن حضرموت يوجه بنشر فرق الإخلاء والإنقاذ التابعة لخفر السواحل لتأمين شواطئ المكلا خلال أيام عيد الاضحى

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 04:06:50
مدير امن حضرموت يوجه بنشر فرق الإخلاء والإنقاذ التابعة لخفر السواحل لتأمين شواطئ المكلا خلال أيام عيد الاضحى

استأنفت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت بتوجيهات من قائد القوات العقيد/ هاني سعيد التميمي نشر وحدات من فرق الإخلاء والإنقاذ وتركيب الخيام الخاصة بذلك على شواطئ مدينة المكلا لتأمينها خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

حيث تم عصر امس بحضور قائد قوات خفر السواحل العقيد/ هاني التميمي وبمعية أركان خفر السواحل المقدم/ سالم النموري العمل على استكمال كافة التجهيزات لتركيب الخيام وتوزيع فرق الإخلاء والإنقاذ التطوعية على شواطئ المدينة ليقضي المواطنين أوقات سعيدة وآمنة خلال اجازة العيد.

وأكدت قيادة خفر السواحل انه تم تقسيم الشواطئ إلى خمسة مربعات داخل مدينة المكلا وضعت عليها عدة خيام، كل خيمة تحوي على فريق إنقاذ واخلاء متخصص ومدرب، وتمتد هذه المواقع ابتداءًا من "المعهد التقني بشارع الستين" وحتى موقع ساحة العروض "المنصة".


 وتضم هذه الفرق مجموعة من الغواصين والمرشدين جرت عملية تأهيلهم وتدريبهم على يد خبراء وكوادر من قوات خفر السواحل. 

هذه الجهود أسفر عنها وضع مجموعة من اللوائح والارشادات العامة.. أماكن يسمح فيها بالاغتسال والاستجمام ووضعت عليها شارات بيضاء. وأماكن خطرة يمنع فيها الاغتسال وضعت عليها شارات حمراء، لتنبية المواطنين ومرتادي الشواطئ خلال أيام العيد، وذلك بناءً على وجود تيارات مائية وحفريات في الإمكان الخطرة التي يجب تجنبها.

وتهيب قيادة قوات خفر السواحل جميع المواطنين مرتادين الشواطئ بالالتزام والتقيد بتلك الإرشادات والنصائح ومتابعة وسائل الإعلام في حال حدوث أي اضطرابات أو مخاطر في الحالة الجوية حفاظا على سلامة الجميع.

كما رفعت قيادة خفر السواحل بالمحافظة ممثلة بالعقيد/ هاني التميمي أسماء آيات التهاني والتبريكات للقيادة العسكرية والسياسية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ولجميع أبناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية وأن يعيده الله علينا بالخير والعطاء والاستقرار.
 

للإبلاغ عن أي حوادث يرجى التواصل عبر أرقام غرف العمليات التابعة لقوات خفر السواحل :
714635088
772243364