على مواقع التواصل..نشطاء يحيون ذكرى خيانة 4 سبتمبر

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 14:45:23
على مواقع التواصل..نشطاء يحيون ذكرى خيانة 4 سبتمبر

أحيا عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، اليوم الثلاثاء، الذكرى الثالثة لخيانة 4 سبتمبر2015، حيث تعمدت قطر وقتها تزويد الحوثيين وتنظيم القاعدة، بإحداثيات ومعلومات استخباراتية أودت بأرواح العشرات من جنود وضباط قوات التحالف في اليمن غالبيتهم من دولة الإمارات.

وأسفر الهجوم الصاروخي عن استشهاد 45 من الجيش الإماراتي، و10 شهداء من جيش المملكة العربية السعودية، و5 من البحرين، وذلك عقب تسريب الجيش القطري إحداثيات قوات التحالف للحوثيين، ومعلومات العمليات الجوية لتقوم التنظيمات الإرهابية بإخلاء المواقع قبل استهدافها من قوات التحالف.

وأكد حينها عمر سيف غباش، السفير الإماراتي في روسيا، أن بلاده لديها لدلائل بالصوت والصورة على أن قطر زودت تنظيم القاعدة الإرهابي بالمعلومات التي مكنته من استهداف القوات الإماراتية في اليمن عبر 4 هجمات انتحارية.

وتصدر هاشتاج "غدر 4 سبتمبر" قائمة الأكثر تداولا بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تفاعل معه الكثيرون.

وأكد الإعلامي السعودي منصور الخميس، أنه رغم مرور ثلاث سنوات على غدر4 سبتمبر في 2015 إلا أن هذه الحادثة كانت الأكثر مرارة منذ بداية عاصفة الحزم كونها كشفت لنا غدر حكومة قطر التي كانت حينها ضمن التحالف تعمل على خيانته وتزويد الحوثي باحداثيات مواقع جنود التحالف ليتم استهدافهم .. لن ننسى ما فعله الحمدين".

وتفاعلت الدكتورة بني ياسية المجد مع الهاشتاق، قائلة: "الجزء الفاسد من الخليج العربي دويلة قطر عاثت في الأرض فسادًا اليمن، كانت محطة تجلت بها خيانة قطر للتحالف لن ننسى شهداء السعودية والإمارات غدر 4 سبتمبر لن ينسى وما تمرون به من أزمة ما هو إلا قليل".

وكتب سعيد السويدي عبر حسابه: "لن ننسى في مثل هذا اليوم غدر 4 سبتمبر 2015 قبل 3 سنوات ..استشهاد جنودنا البواسل في اليمن يزيد لنا فخراً وعزاً لتطهير ارض اليمن العربية من المجوس ..أمن اليمن من أمن الخليج هنا ضع خط أحمر".

كما غردت الدكتورة وفاء أحمد: "الغريب أن قطر تنكر صلتها بتفجير 4 سبتمبر؛ لكن إعلامهم مازال يتشمت بشهداء الإمارات كأمثال العذبه وغيره، وترفض قناة الجزيرة وصفهم بالشهداء؛ وما يؤكد خيانه قطر هو أن الحوثي يطلق الصواريخ على السعودية والإعلام القطري والحسابات القطرية هي من تروج لها ومازالت قطر تمول الحوثي".