مليشيا الحوثي تخسر 33 قيادياً بالصف الأول خلال 50 يوماً.. تفاصيل

الجمعة 14 سبتمبر 2018 11:35:48
مليشيا الحوثي تخسر 33 قيادياً بالصف الأول خلال 50 يوماً.. تفاصيل

خسرت جماعة الحوثي خلال نحو 50 يوماً الماضية، أي منذ مطلع يوليو الماضي أكثر من 33 من القيادات الكبيرة الفاعلة في الصف الأول خصوصاً في محافظتي صعدة والحديدة.
فيما قتل وأصيب أكثر من 570 من عناصرهم في الجبهات المختلفة، ما شكل ضربة قاصمة للحوثيين تسببت لهم في خسائر فادحة خصوصا على المستوى المعنوي.
وجاء مقتل هذه القيادات التي اعترف الانقلابيون بهم من خلال ضربات دقيقة لتحالف دعم الشرعية، وتقدم للجيش في عدة مواقع وجبهات.
وتشهد الجماعة الحوثية حالياً نقصاً في الصفوف والكوادر، ما استدعى تحرك رئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي بجولات في مديرية حجة، تزامناً مع الخسائر التي يمنون بها لطلب الإغاثة ومزيد من المقاتلين.
على الرغم من محاولات الحوثيين التعتيم على قتلاهم، فإن مصادر وثيقة الاطلاع أكدت أن من بينهم عناصر إيرانية وأخرى من حزب الله اللبناني.
وقالت المصادر إن هناك انهيارات كبيرة في الجبهات، ويتخوف الحوثيون من تحرير الحديدة، خاصة وأن القوات الشرعية تتقدم باتجهاها بشكل كبير جدا خلال هذا الأسبوع، كما نجحت في قطع طريق الإمدادات، حيث خسر الحوثيون خلال اليومين الماضيين أهم المواقع الاستراتيجية في صعدة ومنها في رازح، ومران، وغافرة، بعد معارك طاحنة.