اتفاقية تعاون بين الإمارات والصليب الأحمر باليمن

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 03:06:24
اتفاقية تعاون بين الإمارات والصليب الأحمر باليمن

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية واللجنة الدولية للصليب الأحمر اتفاقية تعاون بقيمة أكثر من 40 مليون دولار منها 6 ملايين دولار أمريكي لدعم الخطة الإنسانية في اليمن تضمنت العديد من الجوانب.

وستقدم دولة الإمارات بموجب الاتفاقية للجنة الدولية للصليب الأحمر مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي لدعم مراكز الصحة والمياه وإعادة تأهيل مرافق الصرف الصحي في اليمن وتلبية احتياجاتهم الأساسية إضافة إلى أهمية تلقي الجرحى والمرضى للعلاج الطبي المناسب فضلا عن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمات إعادة التأهيل المدني.

وقعت الاتفاقية وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

ويجسد الدور الإنساني الفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم اليمن وتخفيف معاناة شعبه، وفاء الدولة لقيمها وثوابتها الأصيلة وإيمانها وفلسفتها الإنسانية الراسخة التي أصبحت نهج عمل لمؤسساتها وهيئاتها الخيرية كافة.

وقدمت دولة الإمارات خلال الفترة من أبريل 2015 إلى أبريل 2018 مساعدات لليمن بلغت نحو 13.82 مليار درهم ( 3.76) مليارات دولار استهدفت مساعدة ما يزيد على 13.8 مليون يمني، منهم 5.3 ملايين طفل.

ويأتي تقديم هذه المساعدات الخارجية المكثفة في إطار الاستجابة الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات تجاه الأزمة الراهنة لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على أراضيه. وتوزعت فئات المساعدات الخارجية ما بين تنموية وإنسانية وخيرية.