بالتفاصيل.. مواجهات مسلحة داخل الأسرة الحوثية تخلف 20 قتيلاً بصعدة

الاثنين 1 أكتوبر 2018 10:15:39
بالتفاصيل.. مواجهات مسلحة داخل الأسرة الحوثية تخلف 20 قتيلاً بصعدة

اندلعت مواجهات مسلحة بين أتباع زعيم الميليشيا الانقلابية عبد الملك الحوثي، وأتباع المدعو محمد عبد العظيم الحوثي، في معقلهم بمديرية مجز محافظة صعدة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من الجانبين.
وأفادت مصادر محلية في مديرية مجز، بحسب وكالة "2 ديسمبر" اليمنية، بانقسام حاد بين الحوثيين في محافظة صعدة أدى إلى مواجهات مسلحة بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.
وقالت المصادر إن المواجهات لا تزال مستمرة بين أتباع أحد "علماء" الزيدية، محمد عبد العظيم الحوثي، وموالين لقائد الميليشيات المدعو عبد الملك الحوثي.
واشتهر محمد عبد العظيم الحوثي بمعارضته لميليشيا الحوثي منذ 2004، الذين اعتدوا عليه وهدموا منزله، وطردوه من ضحيان شمال صعدة، ويرى عبد العظيم، بحسب حوارات صحافية سابقة، أن الحوثيين هيمنوا على الحكم مستغلين المذهب الزيدي.
وبينت المصادر أن أتباع عبد الملك فجروا منازل لآل حميدان التابعين لمحمد عبد العظيم في مديرية مجز، ومنازل آل القمادي، بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين.
وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت حتى الآن عن مقتل 12 عنصراً من أتباع عبد الملك و11 عنصراً من أتباع محمد عبد العظيم الحوثي، وعشرات الجرحى من الجانبين.
وبينت المصادر أن أتباع عبد الملك فجروا أيضاً منازل لآل حميدان الموالين لمحمد عبد العظيم في مديرية مجز، ومنازل آل القمادي، بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين.
وذكر الموقع أن مواجهات عنيفة سابقة اندلعت بين أنصار محمد عبد العظيم، وأنصار عبد الملك الحوثي في أوقات متفرقة، وخلفت عشرات القتلى من أتباع الرجلين،.
ومن جهة أخرى أشارت  المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات في منطقة ولد مسعود كانت قادمة من خولان بن عامر، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى إضافة لتدمير عدد من الأطقم.