نقابة كهرباء عدن تخلي مسؤوليتها عن الانقطاع المتكرر للتيار وتكشف الأسباب

الخميس 4 أكتوبر 2018 16:36:00
نقابة كهرباء عدن تخلي مسؤوليتها عن الانقطاع المتكرر للتيار  وتكشف الأسباب

 أكدت نقابة عمال كهرباء العاصمة عدن على لسان رئيسها، صلاح تواهي، أن الإضراب الفعلي الذي دعت إليه في وقت سابق لم يبدأ بعد، مبيناً أن الانقطع المتكرر للتيار الكهربائي التي شهدتها عدن، كانت نتيجة للعجز في التوليد، الناتج عن نفاذ مادة الديزل في المحطات.

وأدانت النقابة عملية البسط على الأراضي التابعة للجمعية السكنية الخاصة بعمال الكهرباء،  موجهه الدعوة إلى الجهات المعنية للوقوف بجانب العمال و مساندتهم حتى استعادة الأراضي الخاصة بالجمعية.

وأوضحت النقابة أن أسباب لجوءها للإضراب، جاء بعد إستنفاذها كل الوسائل المتاحة للمطالبة باسترجاع الأراضي التي سلبت من الجمعية، مشيرة إلى أنه تم تعليق الإضراب وليس رفعه في الوقت الحالي بسبب الأوضاع المتهالكة التي تعاني منه العديد من المولدات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال بالعاصمة عدن، لتوضيح الإدعاءات التي وجهت لنقابات الكهرباء في التسبب بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وأوضح نائب رئيس الجمعية السكنية لعمال الكهرباء، المهندس أحمد بن أحمد سعيد في المؤتمر الصحفي، بأن "المدّعي صالح الدياني يمتلك وثائق مزورة، وقام بالاعتداء على أرضية تابعه لموظفي مؤسسة كهرباء عدن"،  مؤكداً "وجود الأوراق الأصلية التي تثبت ملكيتهم للأرض بحوزة الجمعية".

وأكد سعيد أن الأوضاع التي بها البلاد حال بين الجمعية وبين تنفيذ المشروع، وهو ما استغله المتنفذين للبسط العشوائي على هذه أراضي الجمعية.