الحوثيون يحتجزون سفن إغاثية.. ماذا تحمل؟ (تفاصيل)

الجمعة 2 نوفمبر 2018 23:50:42
الحوثيون يحتجزون سفن إغاثية.. ماذا تحمل؟ (تفاصيل)


أعلنت مصادر مسؤولة، اليوم الجمعة، عن استمرار احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، 16 سفينة إغاثية منذ شهر.

وتحتجز المليشيات الحوثية 16 سفينة إغاثية منذ ما يقرب شهر في مينائي الحديدة والصليف غربي البلاد، وفقاً لبيان صادر من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، الصادر اليوم الجمعة .

وقال بيان المركز "أنه ادراكا لأهمية اطلاع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية على أبرز الأسباب التي تساهم بشكل مباشر في تفاقم الأزمة الإنسانية فقد بلغ عدد السفن المحتجزة من قبل المليشيا الحوثية داخل ميناء الحديدة 5 سفن تحمل على متنها أدوية ومعدات طبية وسكر وغاز مسال".

وأضاف "بلغت السفن المحتجزة من قبل الحوثيين داخل منطقة رمي المخطاف بميناء الحديدة 8 سفن تحمل الذرة والصويا والقمح والدقيق والغاز المسال".

وتابع : "كما بلغ عدد السفن المحتجزة من قبلهم داخل ميناء الصليف 3 سفن، منها سفينتان لم يسمح لهما بتفريغ حمولتهما من الذرة والقمح وفول الصويا".

ولفت البيان إلى أنه "يوجد على متن السفن المحتجزة 134 مهاجرا و293 بحارا يحملون 17 جنسية أسيوية وأوروبية وإفريقية، كما تحمل هذه السفن أعلام 9 دول ، وتبلغ حمولة السفن الإجمالية – طبقا لبيان إسناد – 198.860.88 طناً منها 116.880 طنا من الذرة والقمح والسكر وفول الصويا، و79722 طنا من المعدات والأدوية الطبية، و119.022 طنا من الغاز المسال".

وناشد مركز إسناد في بيانه كافة المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن السفن المحتجزة بشكل عاجل، والسماح لهذه السفن بإفراغ حمولتها، لإيصال المساعدات الغذائية والإغاثية إلى المناطق اليمنية ولملايين المحتاجين.