الجيش يستعيد أعلى قمة في سلسلة جبال الملاجم من قبضة الحوثيين

الاثنين 5 نوفمبر 2018 01:58:46
الجيش يستعيد أعلى قمة في سلسلة جبال الملاجم من قبضة الحوثيين


نجحت قوات الجيش، اليوم الأحد،في إحراز  تقدمًا جديدًا بسيطرتها على مواقع إستراتيجية وسلسلة جبال البياض، وهي أعلى قمة في سلسلة جبال الملاجم.

ويواصل الجيش  لليوم الثالث على التوالي، تقدمه في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، ضمن عملية عسكرية واسعة انطلقت الخميس الماضي، لاستكمال تحرير المديرية..

وتمكن الجيش المسنود من طيران التحالف العربي،  من السيطرة على مرتفعات جبلية، وسلاسل جبال البياض”.

كما سيطرت  قوات الجيش على مناطق أخرى في شعاب الخدرة بمديرية الملاجم، والتباب السود، ومواقع النهود، ووسيلة الوهبية، وسيلة الملاجم، إلى جانب وادي القرض، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين وخسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش أنه “بات يسيطر حاليًا على الطريق العام، وتمكن من قطع خطوط الإمداد بين الملاجم، وسط محافظة البيضاء، والمناطق الأخرى، كمديرية السوادية، على الشمال الشرقي للمحافظة”.

وذكرت المصادر، أن “سيطرة الجيش على جبال البياض، الممتدة لمسافة تقدر بـ40 كلم والفاصلة بين 4 مديريات، وتخلّصه من النقطة الوقائية التابعة للحوثيين في هذه المنطقة المطلّة على المديرية، يعدّان إعلانًا لتحرير المديرية”.

وأكدت المصادر أن “طريق التقدم نحو المديريات الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بات ممهدًا أمام قوات الجيش الوطني بعد سيطرتها على هذه السلسلة الجبلية الإستراتيجية والطريق العام الذي يقسم المحافظة إلى شقين”.