بعد خطاب عبدالملك الحوثي.. إعفاء المشرفين من مهمة توزيع الغاز لحشد الجبهات «وثيقة»

الخميس 8 نوفمبر 2018 16:26:00
بعد خطاب عبدالملك الحوثي.. إعفاء المشرفين من مهمة توزيع الغاز لحشد الجبهات «وثيقة»


تتوالي الانهيارات في صفوف المليشيات الانقلابية، وهو ما كشفته وثيقة صادرة عن ما يسمى بالمجلس المحلي في بمديرية عمران الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن إعفاء المجلس للمشرفين العاملين من عملية توزيع الغاز المنزلي ليتم تفريغهم للحشد للجبهات التي تقاتل فيها المليشيا.

وبحسب الوثيقة التي، قرر المجلس المحلي بمديرية عمران إعفاء مشرفي ومندوبي مليشيا الحوثي من متابعة شئون الغاز وتوزيعه في الحارات وتكليفهم بالتفرغ لحشد المقاتلين  لجبهات القتال.
وجاء القرار بعد ساعات من خطاب متلفز لزعيم المليشيا عبدالملك اعترف خلاله بالهزيمة في جبهات القتال وخسارة أتباعه عدة مناطق واعتبر فرار عناصر المليشيا بالأمر الخطير ودعا لتحشيد المقاتلين.

وفي السياق ذكرت مصادر مطلعة أن هذا القرار سيعمم على جميع المحافظات والمديريات، وأن من سيرفض هذا الأمر من المشرفين سيتعرض للاعتقال أو التصفية الجسدية.

ويتم توزيع الغاز المنزلي في مدينة عمران عبر قيادات تابعة للحوثيين من خلال توزيع المدينة لمربعات وحارات، وتتحكم تلك القيادات بعملية التوزيع، ويسمح لهم هذا الأمر بممارسة المسح الميداني المستمر للمواطنين، وإعادة فرزهم وفقا لمصلحة المليشيا.

وتخوض القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي عمليات قتالية واسعة ضد مليشيا الحوثي امتدت من جبهة الساحل الغربي إلى جبهات البيضاء وصعدة ونهم والضالع.