لتعزيز أمن الطاقة ..اتفاقية سعودية إماراتية للتنقيب عن الغاز الطبيعي

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 05:34:56
لتعزيز أمن الطاقة ..اتفاقية سعودية إماراتية للتنقيب عن الغاز الطبيعي

في إطار تعزيز أمن الطاقة وتحقيق الازدهار والنمو الاقتصادي والاجتماعي بمنطقة الخليج ،وقعت الشركتان السعودية "أرامكو"، والإماراتية "أدنوك" اتفاقية إطار للاستثمار في التنقيب عن الغاز الطبيعي ومشاريع الغاز المسال.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر، ورئيس "أرامكو" السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر.

وقال الجابر: "يسرنا إبرام هذه الاتفاقية مع الأشقاء في "أرامكو"، حيث تهدف هذه الخطوة إلى توسعة مجالات التعاون بين الشركتين والمساهمة في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق الازدهار والنمو الاقتصادي والاجتماعي بعيد المدى".

من جهته، قال الناصر: "نحن سعداء بهذه الاتفاقية التي تركز على فرص الاستثمار الجذابة في مجال سلسلة القيمة للغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وتمثل إطارا تعاونيا بين عملاقين من عمالقة صناعة النفط والغاز في العالم".

وجاء في بيان نشرته الشركة السعودية أن "هذا التعاون يجمع بين اثنين من أكبر منتجي الطاقة في العالم للعمل معا في مجال ذي أهمية إستراتيجية لكلا الشركتين بما يحقق زيادة الإيرادات من قطاعي الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال".

ويأتي هذا التوقيع امتدادا لاتفاق الشركتين في وقت سابق من هذا العام على المشاركة في مشروع متكامل للتكرير والبتروكيميائيات في الهند.

وجاء التوقيع على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2018"، الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين وسيستمر حتى الخميس.