تعرف على تصنيف الدول.. اليمن الأبطأ عربيا في سرعة الإنترنت

السبت 17 نوفمبر 2018 01:25:00
تعرف على تصنيف الدول.. اليمن الأبطأ عربيا في سرعة الإنترنت

صنف موقع المقارنة "Cable" البلدان التي تملك أبطأ إنترنت في العالم بناء على أكثر من 163 مليون اختبار سرعة حول 200 دولة ومنطقة في العالم، وبلغ متوسط السرعة العالمي 9.1 ميجابيت في الثانية.

وتصدرت اليمن القائمة بمتوسط سرعة إنترنت 0.3 ميجابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 جيجابايت يحتاج إلى 36.5 ساعة للتحميل والمشاهدة.

ثانياً حلت الصومال بمتوسط سرعة إنترنت 0.6 ميجابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 جيجابايت يحتاج إلى 18.5ساعة للتحميل والمشاهدة

ثالثا حلت موريتانيا بمتوسط سرعة إنترنت 0.7 ميجابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 جيجابايت يحتاج إلى 16.1ساعة للتحميل والمشاهدة، بينما حلت سوريا بالمرتبة الرابعة عربياً كأبطأ سرعة انترنت بمتوسط سرعة 0.8 ميغابيت بالثانية متراجعة 11 مرتبة عن العام الماضي، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 جيجابايت يحتاج إلى 13-14 ساعة للتحميل والمشاهدة.

خامساً جاءت جيبوتي بمتوسط سرعة انترنت 0.9 ميجابيت بالثانية وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 جيجابايت يحتاج إلى 12.1 ساعة للتحميل والمشاهدة.

ووفقاً للتصنيف، فقد جاء في قائمة الدول العشرة الأبطأ في العالم على التوالي كل من كونغو بمتوسط سرعة إنترنت 0.84 ميجابايت في الثانية، ومن ثم بوركينا فاسو بمتوسط سرعة إنترنت 0.83 ميجابايت في الثانية، تلتها النيجر بمتوسط سرعة إنترنت 0.83 ميجابايت في الثانية، ومن ثم سوريا بمتوسط سرعة إنترنت 0.81 ميجابيت في الثانية.

وبناء على نتائج هذا التصنيف فإن المواطن السوري سيحتاج لأكثر من 13 ساعة لتحميل ومشاهدة فلم عال الجودة، بحجم 5 جيجابايت، بينما سيكون الشخص في سنغافورة قادرا على مشاهدة نفس الفلم خلال 11 دقيقة فقط.

يذكر بأن الإنترنت في سوريا الذي يقع أسفل قائمة الجودة بالنسبة لخدمات الإنترنت في العالم، يعاني كذلك من الانقطاع المتكرر للخدمة، إضافة إلى عدم وصول الخدمة إلا لقطاعات محدودة داخل البلاد.