مليشيا الحوثي تستولي على أملاك الأوقاف بصنعاء

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 20:11:29
مليشيا الحوثي تستولي على أملاك الأوقاف بصنعاء

أكدت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي استولت على قاعة المؤتمرات التابعة لوزارة الأوقاف، والتي تقع في شارع الستين بصنعاء، والتي تتضمن المبنى الجديد لمجلس النواب، وقاعة المؤتمرات والمكتبة المركزية، بالإضافة إلى مساحة لا تزال غير مستخدمة.
وتستمر مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من قبل إيران، في محاولاتها للاستيلاء والسطو على أراضي الأوقاف لبيعها أو تأجيرها.
وأكدت المصادر، أن تصاعد الخلاف مابين المليشيات جاء بعد أن قامت قياداته بتسوير بقية الأرضية، وتحديداً الجهة المقابلة لمنزل الرئيس عبدربه منصور هادي،
وأضافت المصادر، أن مليشيات الحوثي أقدمت على نهب والسيطرة على مساحات واسعة وممتلكات كثيرة تابعة للأوقاف في العاصمة صنعاء، والمحافظات التي تسيطر عليها، وآخرها سطوها بالقوة على أراضي الدولة المجاورة لمقر دائرة التوجيه المعنوي في حي التحرير وسط العاصمة صنعاء .
يذكر أن المليشيات سيطرت على فندق هيلتون، الذي يعد جزءاً من الأرضية المنهوبة مؤخراً، كما قامت باستحداث ما تسمى بـ"جامعة المعرفة" التابعة للحوثيين في مقر الفندق، بالإضافة إلى استحداثها في بعض تلك الأراضي حوالى 16 مقبرة لدفن عناصرها العائدين من القتال ضد القوات الحكومية .