القبض على المتهمين في قضية الأغبري وإيداعهم بسجن الصولبان

الأحد 25 نوفمبر 2018 12:24:46
القبض على المتهمين في قضية "الأغبري" وإيداعهم بسجن الصولبان

ألقى لواء النقل بمحافظة عدن، القبض على المتهمين بقضية مقتل المواطن عبده عثمان الأغبري، بعد يومين من الحادث.

وقال العميد أمجد خالد القحطاني، قائد لواء النقل، تعليقا على الحدث: "تم القبض على المتهمين بقضية مقتل الشهيد الأغبري من قبل قيادة اللواء، التي سعت لإطفاء الفتنة وتسليم الجناة وتقديمهم للعدالة حتى تأخذ مجراها الطبيعي، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية تم إيداع المتهمين بسجن الصولبان". 

وأشار إلى أنّ الحادث وقع بالقرب من اللواء، بسبب توقف المغفور لهُ فترة طويلة بجانب أحد المواقع العسكريّة التابعة للواء، فاتجه إليه أحد أفراد الموقع وحدث مشادة كلامية بينهما، أدت إلى وقوع الحادث الأليم. 

وأضاف أنّ قيادات اللواء سعت جاهدة لتحقيق العدل والمُحافظة على تطبيق القانون، لهذا أجرت تحقيقات أولية واستطاعت القبض على المُتهمين بالقضية، بعد أن غادروا مُحافظة عدن، واتجهوا إلى مُحافظة أبين كما أشاد بالشكر للقائد عبدالرحمن الشنيني قائد قوات التدخل السريع بمديرية خنفر، على مساعدته بالقبض على المتهمين. 

وأردف قائلًا أنّ لواء النقل العام، يسعى دائمًا لتثبيت الأمن فِي المديرية غير المعارك الذي يخوضها اللواء فِي جبهة التحيتا، مشددا: "لن نسمح بوقوع حوادث تخل بالأمن والأمان والاستقرار وحياة المواطنين، وسوف نبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك". 

وأختتم حديثه بتقديم أصدق التعازي والمواساة لعائلة الأغبري، كما أشاد بموقفهم العقلاني وتحكيمهم للعقل والمنطق وعدم الانجراف وراء بعض الأقلام التي سعت لإستغلال القضية سياسيًا.