صدمة جديدة لمليشيا الحوثي من قبائل صنعاء (تفاصيل)

السبت 1 ديسمبر 2018 02:05:33
صدمة جديدة لمليشيا الحوثي من قبائل صنعاء (تفاصيل)

في موقف يؤكد رفض أهالي صنعاء للانقلاب الحوثي، امتنعت قبائل العاصمة التي تسيطر عليها المليشيا، الانصياع لتعليمات وأوامر الحوثي لمساندتهم في استقطاب المزيد من المجندين بمناطقهم على رغم الإغراءات بدفع الأموال مقابل كل عنصر يتم تجنيده.

وبحسب مصادر قبلية وحزبية في صنعاء، دفع هذا التدني في الاستجابة للتجنيد رئيس ما يسمى مجلس حكم الجماعة الحوثية، مهدي المشاط، غير المعترف به، لعقد اجتماعات مطولة مع شيوخ قبليين وقيادات موالية لتخطي هذه المعضلة، بخاصة في محيط صنعاء ومحافظات إب وحجة وتعز.

وذكرت المصادر أن المشاط أرسل القيادي في الجماعة محمود الجنيد المعين نائبا لرئيس لما يسمى مجلس وزراء الجماعة إلى المناطق التي تخضع للميليشيات في محافظة تعز في مسعى للبحث عن المزيد من المجندين ولتوجيه تحذير لمحافظ الجماعة الجديد في تعز أمين البحر من التقاعس في الإخلاص لأهداف الميليشيات.

وفي حين أوعز المشاط إلى عدد من أنصار الجماعة الطائفيين في محافظة إب لعقد لقاءات مع شيوخ القبائل في مديريات السدة والشعر والرضمة من أجل الضغط عليهم لتجنيد المواطنين، كما أكدت المصادر أن المشاط استدعى عددا من شيوخ القبائل في مناطق نهم وأرحب وشدد عليهم لحشد المزيد من العناصر إلى الجبهات مقابل وعود بمناصب وأموال.