تعرف على الشروط الجديدة لدخول اليمنيين مصر

السبت 1 ديسمبر 2018 18:50:00
تعرف على الشروط الجديدة لدخول اليمنيين مصر

أعلنت السفارة اليمنية لدى مصر اليوم السبت، عن الإجراءات الجديدة الخاصة بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة إلى البلاد.
وقالت السفارة إن حاملي الجواز الصادر قبل 2015 يسمح بدخولهم إلى مصر، وكذلك الجوازات الصادرة من الحكومة الشرعية لكن يشترط توفر عدة شروط هامة.
وأضافت أن الشروط تشمل أن تكون الصفة الوظيفية مبينة لحامل الجواز بحيث يمنع دخول أي حامل جواز المهنة خالية على شكل ( ......)، وكذلك أن تكون المهنة لحاملي الجواز والمبينة في الجواز هي المهنة الحالية وليست مهنته السابقة وأن كان وزير سابق يتم توضيح المهنة بالجواز بأنه وزير سابق.
وتابعت: "تمانع السلطات المصرية بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة بمهنة (تاجر) كون تلك ليست مهنة حكومية رسمية"، مضيفةً أن "السلطات المصرية تمانع دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة لمن يحملون مهنة (شقيق أو شقيقة مسؤل حكومي) لتناقض ذلك مع اتفاقية فينا".
وشملت الشروط أن كان حامل الجواز أبناء أو زوجة المسؤول الرسمي فيشترط ذكر اسم المسؤل وبيان وظيفته، ولا يكتفى ذكر نجل فلان أو زوجة فلان وفقط دون ذكر وظيفة المسؤل مثال ذلك يشترط أن يذكر (نجل أحمد محمد محمود وزير ... ) ولا يقبل مثال( نجل أحمد محمد محمود)
ولفتت إلى أنه سيتم منع دخول حاملي الجوازت الدبلوماسية والخاصة إذا لم تستوفي الاشتراطات السابق الإشارة إليها.