مليشيا الحوثي تقتحم قرية الأصابع وتنهب أدوية الكوليرا (تفاصيل)

الأحد 2 ديسمبر 2018 03:08:04
مليشيا الحوثي تقتحم قرية الأصابع وتنهب أدوية الكوليرا (تفاصيل)

نهبت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، أدوية مخصصة لعلاج الكوليرا في قرية الأصابع في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت، والمقدمة من وزارة الصحة والسكان في عدن، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت مصادر مسؤولة، إن العناصر الحوثية اقتحمت قرية الأصابع، وأقدمت على اختطاف اثنين من النشطاء، واقتادتهما إلى سجن في مديرية الكدن، مشيرة إلى أن عدداً من أبناء القرية اضطروا لمغادرتها هرباً من عناصر يحاولون القبض عليهم.

وأضافت المصادر أن “الحوثيين يتهمون هؤلاء الناشطين بالتواصل مع الحكومة بهدف الحصول على هذه الأدوية لمواجهة جائحة الكوليرا التي انتشرت بين سكان القرية”، مؤكدة أن “الحوثيين نهبوا كل الأدوية الخاصة بمرض الكوليرا المتوفرة في الوحدة الصحية التابعة للقرية، ولم يكتفوا بذلك، بل أخذوا 200 ألف ريال يمني من الأهالي مقابل وعود بإعادة الأدوية، لكن هذا لم يحدث حتى الآن”.

وأوضحت المصادر أن “أكثر من 62 شخصاً في القرية، بينهم أطفال، أصيبوا بالكوليرا خلال الفترة الماضية، ولا يزال المرض ينتشر والسكان بحاجة إلى الأدوية”.

وتقع قرية الأصابع على قمة جبل في عزلة القبلة مديرية ملحان، ولا يمكن الوصول إليها بالسيارة وإنما الوصول ممكن إلى قرية المركع المجاورة التي تبعد عن مركز المديرية (بني حجاج) نحو 25 كلم، ويحتاج من يريد الذهاب للمركز الصحي إلى السير على الأقدام نحو نصف ساعة، وبعدها ساعة ونصف الساعة تقريباً بالسيار.