من بريطانيا.. كلمة اللواء عيدروس الزبيدي لأبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال

الأحد 2 ديسمبر 2018 03:36:05
من بريطانيا.. كلمة اللواء عيدروس الزبيدي لأبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال

نظم أبناء الجالية الجنوبية في بريطانيا، ندوة، احتفالا بالذكرى الـ 51 للاستقلال.

وبدأت الندوة بالنشيد الوطني الجنوبي ثم وقف الجميع دقيقة حداد لقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء الجنوبيين في الثورة الأولى والثانية، تلى ذلك الكلمة المباشرة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي عبر الهاتف.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي، اللواء عيدروس الزبيدي في كلمته، ثبات المجلس الانتقالي الجنوبي على طريق تحقيق الهدف المنشود لشعب الجنوب والمتمثل بالتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المدنية المستقبلية المستقلة مضيفاً: "أهدافنا وتطلعاتنا المشروعة التي فوضنا الشعب من أجلها، نؤكد اليوم مجدداً أنه لا تراجع عنها أبداً مهما كانت الصعوبات، ولا تنازل عنها مهما استفحل الشرّ وأهله".

ووجه اللواء الزبيدي في كلمته، رسالة إلى الشعب الجنوبي قائلا: "ثقوا ثقة كاملة أن ثمن تجاوز الجنوب لن يكون هيناً، ولن يدفعه طرف دون طرف، بل سيدفعه كل من شارك فيه، خاصة من احتضناه وأعدنا له اعتباره بدمائنا وجراحنا وبنادقنا وما أسهل أن تهدم جداراً هشاً يمنعك عن حريتك ويحرمك من حقوقك وتطلعاتك المشروعة".

جاء ذلك بحضور أبناء الجالية الجنوبية في بريطانيا بمدينة شفيلد، ومكتب دائرة العلاقات الخارجية ومجموعة من الأكاديميين والسياسيين والمناضلين والمواطنين الجنوبيين، إضافة الى قيادات تنسيقات المجلس الانتقالي في بريطانيا وعدد من الشخصيات الاجتماعية.