الحزام الأمني بلحج يضبط أسلحة وذخائر كانت في طريقها إلى عدن

الاثنين 3 ديسمبر 2018 00:05:15
الحزام الأمني بلحج يضبط أسلحة وذخائر كانت في طريقها إلى عدن

تمكنت نقطة مثلث عمران،من إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر نحو العاصمة عدن، بواسطة احد الباصات القادمة من مدينة المخا.

وأفاد المصدر العملياتي، بأنه عقب ارتياب أفراد النقطة، من سائق الباص (م.ح.ع)، ومرافقه (ع.ع.م.م)، تم العثور على الأسلحة والذخائر، بعد تنفيذ إجراءات التفتيش، إضافةً لمبلغ من المال كان بحوزتهما (422 ألف ريال يمني، وأربعة آلاف ريال سعودي).

ويظهر في الصور والفيديو الإخفاء المحكم للسلاح، لغرض تهريبه نحو العاصمة عدن وهم على النحو التالي: قطع سلاح معدل متكامل، تم إخفاءه في أحد الإطارات في مؤخرة الباص، بينما شنط ذخائر تم إخفاءها في الصدّام الخلفي للباص، إضافة لقذائف آر بي جي وذخائر متنوعة تم إخفائها بشكل محكم داخل الباص.

وتم نقل سائق الباص ومرافقه إلى مقر قيادة قوات الحزام الأمني في المحافظة، والتحريز على المضبوطات حتى استكمال إجراءات التحقيق، وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وتبدي نقطة مثلث عمران، الواقعة على المدخل الغربي للعاصمة عدن، تفانياً وإنضباطاً عالياً في عملها بقيادة القائد "محسن الغلابي".

وحققت النقطة المذكورة إنجازات ملموسة كسائر نقاط قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، وذلك في مكافحة الجريمة والتهريب وملاحقة العناصر التخريبية.

وفي سياق متصل، عبّر قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج "جلال الربيعي" عن تقديره لجهود قيادة قوات التحالف العربي في دعم وبناء وتأهيل قدرات قوات الحزام الأمني قائلا : ان دعم أشقائنا و قدراتنا ومهارات قواتنا والحس الأمني لإفرادنا ستظل سلاح فتاك في وجه المجرمون وكل من يسعى للعبث بالامن والاستقرار.