شبـوة تستعد لاحتضان المهرجان الأول للتراث والفنون

الاثنين 3 ديسمبر 2018 12:25:52
شبـوة تستعد لاحتضان المهرجان الأول للتراث والفنون


تستعد محافظة شبوة بكافة مديرياتها السبعة عشر، للاحتفال في مهرجان وعروض قادمة للتراث والفنون، برعاية وزارة الثقافة يستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية، للفترة من 9_11 من ديسمبر للعام الحالي.

وتشَهد قاعة الشاعر يسلم بن علي مركز الثقافة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، تحضيرات جارية واستعدادات على قدماً وساق وبعزيمة وإصرار شباب شبوة ومُبِدعيها، الذين أصَّروا إصراراً أن تكون شبوة فريدة في مختلف نواحيها الثقافية والتاريخية والأدبية. 

ويقود تنظيم فعاليات المهرجان مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، الأستاذ محمد سالم الأحمدي، والذي يعمل جاهداً دون كلل أو ملل، ومكثفاً لقاءاته بعدد من الباحثي التاريخين ومثقفي شبوة ومدراء عموم المديريات، لإخراج المهرجان بصورة جملية تعكس مدئ حضارة شبوة، وعراقة ماضيها المخلدة بالتراث المنطوي في صفحاتها، عبر أسير الأزمان والعصور المترامية ماضياً وحاضراً.

ولاتقتصر المجهودات على فرد واحد في هذه المهمة، والتي يعزم عليها شباب شبوة عاكفون وبجدية بمختلف مكوناتهم الشخصية، لعرض مشهدٌ جمائلي سِيُدون للجميع بإن شبوة ثابتة الأصل والمبدأ وليس كما يعهدها الغافلون، فهي ثقافية حضارية أدبية بحتة.