بتمويل إماراتي.. انطلاق مشروع باب رزق في المنصورة

الاثنين 3 ديسمبر 2018 18:46:37
بتمويل إماراتي.. انطلاق مشروع باب رزق في المنصورة


جرت في مكتب مدير عام مديرية المنصورة إجراء مراسم التوقيع على عقود تسليم مواقع (مفارش) لبيع الأسماك والخضار في ثلاثة أسواق كبيرة بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي وبتعاون من السلطة المحلية للمديرية.

وقد حضر المراسم عن جانب مديرية المنصورة الأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية، وعن ألوية الدعم والإسناد الشيخ محسن الوالي مدير الدائرة المالية للألوية رئيس لجنة (باب رزق) لأسر الشهداء وذوي الهمم.

وخلال سريان وقائع الإمضاء على العقود حضر ذوي الأسر من الفئتين المستهدفتين لتوقيع واستلام أوراق عقودهم القانونية بحضور الأستاذة وفاء نعمان المقطري مديرة مكتب الشؤون القانونية في المديرية.

وتركَّز الاتفاق بين الأطراف الثلاثة وهم: (المجلس المحلي لمديرية المنصورة، والدائرة المالية لقوات الدعم والإسناد، والمواطنون المستفيدون من أسر الشهداء وذوي الهمم).

وتم اختيار مشروعات باب رزق على حسب احتياجات السوق المحلية في مدينة عدن ليتمضن في مرحلته الأولى سوقَيْ: (الخضار، والسمك) في منطقة كابوتا، بينما سيتسلَّم المستفيدون في المرحلة الثانية نحو 30 موقع في سوق الخضار بمدينة المنصورة لكي يمتهنوا مهنة بيع الأسماك التي تلقى رواجاً وشهرةً واسعةً في مدينة عدن.

وكان قد تم تسليم ما مساحته 50% من إجمالي الأسواق لتلك الأسر التي تسلَّمت عقود التملُّك الرسمية، وظلَّت الـ50% الأخرى من المساحة الإجمالية لها مع المتعهد المُستأجر من المجلس المحلي للمديرية، وذلك كما هو مُتفق عليه من خلال العقود القانونية السابقة والمُبرمة في هذا الشأن.

وتوقعت الدراسة والمسح الذي سبق إنشاء المشروعات الضخمة الإنسانية بين الهلال الأحمر الإماراتي والمجلس المحلي لمديرية المنصورة برئاسة الأستاذ محمد عمر البري أن تستفيد نحو 500 أسرة من تلك المشروعات بشكل عام والمُنفذة تدريجياً بمراحلها المختلفة سواء الأولى أو غيرها من المراحل اللاحقة.