مجلس يافع عن استشهاد طمّاح : الوطن فقد كنزاً قلّماً يجود الزمن بأمثاله

الأحد 13 يناير 2019 23:19:00
مجلس يافع عن استشهاد طمّاح : الوطن فقد كنزاً قلّماً يجود الزمن بأمثاله

أصدر مجلس يافع العام في بريطانيا بياناً حول استشهاد القائد المناضل اللواء محمد صالح طماح جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مجلس يافع العام في بريطانيا لاستشهاد القائد المناضل اللواء محمد صالح طماح قال تعالى" من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" صدق الله العظيم.
ها هو نسر جنوبي ضمن كواكب من الشهداء الذين افتدوا بأرواحهم الوطن الجنوبي وشعب الجنوب الجبّار، ألا وهو الشهيد والقائد العسكري المغوار والمناضل الوطني الجسور اللواء محمد صالح طمّاح، رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية ، الذي ارتقى إلى بارئه يومنا هذا وهو الثالث عشر من يناير ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي بعد أن نالت منه يد الغدر والخيانة جراء انفجار الطائرة المسيرة لمليشيات الحوثي الجبانة في قاعدة العند يوم 11 يناير 2019.
لقد كان الشهيد محمد صالح طماح صورة لذلك المناضل الوطني والقائد العسكري الاستثنائي الذي عرفته كل بقاع الوطن مناضلا أبيا وقائدا شجاعا وعسكريا محترفا أتقن فن القيادة فقاد معارك متعددة وخطط للانتصارات وحافظ على ثمراتها ، كان أبرزها تحرير جبل العر بيافع من قبضة قوى الاحتلال العفاشي في العام .2011.
إن استشهاد القائد طماح يمثل خسارة كبيرة للجنوب وجيشه ، خسارة فقد فيها الوطن كنزاً قلماً يجود الزمن بأمثاله، لكن عزاؤنا أن الانتصارات التي ساهم الشهيد في التخطيط والإشراف على صناعتها ستظل نبراساً يضيء طريق شعبنا نحو تحقيق تطلعاته الوطنية المعروفة والتي قدم في سبيلها قوافل من الشهداء الميامين، لن يكون الشهيد محمد صالح طماح آخرها ، وان دمه ودماء الشهداء من قبله ومن بعده لن تذهب هدراً فالحرب سجال بيننا وبين اعداء التاريخ من غزاة ومحتلين ومتآمرين من كل الأنواع وان ثمن تلك الدماء الزكية هو الانتصار .. الانتصار.
وبنفس الوقت فإن استشهاد القائد طماح إنما يعبر عن إصرار شعبنا على مواصلة مشوار العطاء والتضحية والاستبسال ورفض الخنوع للطغيان والاستبداد، والإصرار على تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والحرية والتحرر من كافة أشكال التبعية والاحتلال والطغيان.

إننا إذ نتوجه بأصدق آيات العزاء والمواساة إلى شعبنا في الداخل والخارج، وإلى رفاق الشهيد في الجيش والمقاومة وإلى كافة أفراد أسرته وأهله ومحبيه فإننا نبتهل إلى الله تعالى أن يتغمد شهيدنا ورفاقه الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه ورفاق دربه وكل أفراد شعبنا الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادرعن / مجلس يافع العام في بريطانيا