قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن

الاثنين 21 يناير 2019 02:02:42
قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن

أقرت القمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية الاجتماعية، التي عُقدت بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، قرارًا تقدمت به الحكومة اليمنية لدعم إعادة الإعمار والتعافي في البلاد.
ودعا اجتماع القمة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة إلى تقديم دعم فني ومادي لليمن، في إطار برنامج تكاملي يسهم في إعادة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد الاجتماع على ضرورة دعم جهود الحكومة اليمنية في خطط إعادة الإعمار والتعافي من آثار الحرب التي تسببت فيها مليشيات الحوثي الانقلابية.
ووجه القرار دعوة إلى الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة لتقديم الدعم لليمن في مجالات مساعدة اللاجئين والنازحين، وفي مجالات التدريب والتعامل الشامل، والتغطية الصحية الشاملة.
وطالب القرار بدعم برامج المرأة، وإعادة تأهيل الشباب والأطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها.