محافظ الضالع يتسلم الدفعة الأخيرة من الدعم السعودي لإنشاء مركز غسيل كلوي

الجمعة 1 فبراير 2019 21:44:00
محافظ الضالع يتسلم الدفعة الأخيرة من الدعم السعودي لإنشاء مركز غسيل كلوي
شهد محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح - اليوم الجمعة - تسلُّم الدفعة الأخيرة من الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإنشاء مركز غسيل كلوي.
وقُسمّت المساعدة السعودية، على ثلاث مراحل، بدأت بتجهيز وإنشاء المبنى، ثمّ الترميمات وتقسيم المبنى ووصول التحاليل والمعدات والوسائل الضرورية التي يحتاجها المركز، وقد تمّ توريدها من مصر، فيما الدفعة الثالثة والأخيرة من المساعدات شملت ١٥ جهازًا خاصًا بالغسيل الكلوي قادمة من ألمانيا، رفقة الدكتور هيثم أحمد علي مدير مكتب منظمة "أطباء عبر القارات" في اليمن.
ويحمل هذا المشروع أهمية كبيرة نظرًا لما تعانيه المحافظة من أوضاع إنسانية وصحية.
من جانبه، قدّم محافظ الضالع الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان على تقديم الدعم السخي ومد يد العون في مختلف الجوانب بما فيها إنشاء وتأسيس أول مركز للغسيل الكلوي بالمحافظة، لافتًا إلى أنّ هذا المركز سيُخفّف كثيرًا من معاناة المواطنين ومساعدة المرضى الذين كانوا يضطرون لتلقي العلاج في العاصمة عدن.
وأضاف: "نقترب من افتتاح المركز رسمياً مع وصول المعدات والأجهزة والأثاث، وهذه ليست المساعدة الأخيرة التي يقدّمها مركز الملك سلمان للإغاثة بل هناك مساعدت مختلفة ومتواصلة في دعم المحافظة في مختلف المجالات".

شارك عملية التدشين، مدير مركز الملك سلمان بالضالع وجدان الحميدي، والإعلامي ناصر الشعيبي مدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة.
يُشار إلى أنّ "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في مايو 2015، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتولى التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية بهدف تقديم المساعدات.
ونفّذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم، واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.