أهالي الحوطة يشكون جحيم انقطاع المياه.. ويحذّرون من مؤامرة 

السبت 2 فبراير 2019 22:54:00
أهالي الحوطة يشكون "جحيم" انقطاع المياه.. ويحذّرون من "مؤامرة" 
المشهد العربي - خلدون البرحي

يشكو أهالي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم؛ لليوم العاشر على التوالي دون الإبلاغ عن أسباب.
ورصد "المشهد العربي" معاناة المواطنين الذين أكّدوا أنّ انقطاع المياه أثّر على حياتهم اليومية، وحوّلها إلى جحيم لا يطاق بعد أن شهدت استقرارًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية.
ويضطر السكان للانتقال إلى مناطق بعيدة للحصول على مياه، أو شرائها بمبالغ مالية تصل إلى 2000 ريال لملىء خزان سعت 1000 لتر.
وتحدّث البعض عن وجود مؤامرة تستهدف زعزعة استقرار المدينة وبث المشكلات والاضطرابات بها، وذلك من خلال قطع مياه المشروع الخاص بالمحافظة وتوقف مياه الآبار التي حُفرت في حواري "الحوطة" من قِبل بعض المنظمات والجمعيات جديد وبث المشاكل فيها والاضطرابات .
ودعا المواطنون في الحوطة، المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة والسلطة المحلية لحل هذه الأزمة الخانقة بشكل سريع وإعادة ضخ المياه من جديد.

شار إلى أنّ عمال مؤسسة مياه لحج كانوا احتجوا في شهر يناير الماضي، عقب خصم أموال كبيرة من رواتبهم لشهر ديسمبر.
وقال العمال إنّ الخصومات غير قانونية، ووصلت إلى مبالغ مالية متفاوتة، تم خصمها على كل موظف عليه سلف مالية سابقة، دون أن يتم إبلاغهم بأوامر إدارية تشير بالخصم، وهو ما يعتبر عملاً عشوائياً وتجاوزات غير قانونية.