فينا الخير تُنظِّم ندوة توعية بالمهرة حول أداء مناسك العمرة (صور)

الأحد 3 فبراير 2019 17:08:29
" فينا الخير" تُنظِّم ندوة توعية بالمهرة حول أداء مناسك العمرة (صور)

نظّمت مبادرة "فينا الخير"، بمحافظة المهرة، ندوةً حول التوعية بكيفية أداء مناسك العُمرة، وذلك في مدرسة عائشة أم المؤمنين بمدينة الغيضة؛ بمشاركة عدد من المعتمرين "رجال ونساء"، برعاية المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت.
وتناولت الندوة، التي حاضرها فيها الدكتور عادل محفوظ باسدس للرجال، ونوال باعبده للسيدات، التعريف بكيفية أداء مناسك العمرة والشروط الواجب توافرها في المعتمر والحكمة من العمرة وفوائدها ومحظوراتها، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بإلارشادات والنصائح أثناء الإحرام والطواف والسعي بين الصفاء والمروة والتقصير والحلق وغير ذلك من الوعظ.
من جانبها، قالت يسرى علوي خوار رئيسة المبادرة إنّ الندوة جاء تنظيمها بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. 
وكانت المملكة قد قدّمت منحةً تضمّنت تفويج 100 معتمر من أبناء المهرة (رجال ونساء)، تمّ اختيارهم من عموم المديريات ممن لم يسبق لهم أداء العمرة أو حالت ظروفهم دون ذلك.
وأمس الأول الجمعة، أعلنت هيئة الطيران والأرصاد الجوية، انطلاق الدفعة الأولى من المعتمرين، وكان ذلك بحضور عوض سعيدان بحضور مدير عام مديرية الغيضة. 
وصرحت يسرى خوار مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة، المنسقة لهذه الرحلة بأنّ عدد من غادروا 49 معتمرًا ومعتمرة كدفعة أولى من أصل 100 معتمر، موضحةً أنّ الدفعة الثانية ستنطلق بعد أيام وتضم 51 معتمرًا ومعتمرة. 
وعبّر المعتمرون عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة بأدائهم لمناسك العمرة، مقدّمين الشكر والتقدير لقيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، ولقيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، وكل من سعى وساهم في تمكينهم من أداء مناسك العمرة.