الحزام الأمني بردفان يضبط عددًا من المشتبهين بحوزتهم مواد مخدرة (صور)

الأحد 3 فبراير 2019 23:58:12
الحزام الأمني بردفان يضبط عددًا من المشتبهين بحوزتهم مواد مخدرة (صور)

تمكنت قوات الحزام الأمني بنقطة الجبلين، التابعة للواء الخامس دعم وإسناد بردفان، اليوم الأحد من ضبط مجموعة من الأشخاص اشتبه بحيازتهم مواد مخدرة، عُثر عليها في حافلة نقل جماعي قادمة من صنعاء في طريقها للعاصمة عدن.
وقال قائد نقطة الجبلين عبد الواسع الردفاني:"عند قيام أفراد النقطة بعملية تفتيش لحافلة نقل جماعي، تابعة لشركة الأولى عثر بداخل الحافلة على 2 كيلو من الحشيش وكيلو مسحوق أبيض، كانا ملفوفين داخل ملابس أحد الركاب".
وأشار إلى أنه عند السؤال عن الشخص الذي تتبعه هذه المواد أنكر الجميع صلتهم بالمضبوطات موضحا أنه تم احتجاز سائق الباص ومعاونه وستة من الركاب، للاشتباه بصلتهم بالمواد المخدرة وإحالتهم إلى إدارة البحث الجنائي بأمن ردفان وإخلاء سبيل بقية الركاب بعد تحديد الأشخاص المشتبهين بصلتهم بواقعة الممنوعات .
وأكد مصدر في البحث الجنائي بمديرية الحبيلين بردفان أن التحقيقات الأولية مع الموقوفين للاشتباه علاقتهم بالمواد المخدرة المضبوطة، توصلت إلى أن  الأشخاص الذين تتبعهم مادة الحشيش المخدر وتم التحفظ عليهم في دائرة أمن الحبيلين، لاستكمال التحقيقات وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، فيما اخلي سبيل بقية الموقوفين .
وأضاف: تم إرسال عينة من المسحوق الأبيض إلى المعمل الجنائي بعدن لمعرفة نوعية  هذه المادة.
وأشاد بجهود قوات الحزام الأمني في حفظ الأمن والاستقرار، وإفشال المكايد التي تحيكها قوى النفوذ الحاقدة ضد المناطق المحررة.
يذكر أن قوات ألوية الدعم والإسناد أتلفت الأسبوع الماضي 1250كيلو من مادة الحشيش، كانت قد ضبطتها في نقاط الحزام بأبين.