زعيل: متمسكون بالسلام.. وأفعال الحوثي ستفجر الوضع بالحديدة

الثلاثاء 5 فبراير 2019 20:37:00
زعيل: متمسكون بالسلام.. وأفعال الحوثي ستفجر الوضع بالحديدة

كشف عضو الفريق الحكومي الذي شارك بمشاورات السويد العميد عسكر زعيل، اليوم، حقيقة الأوضاع في مدينة الحديدة، مؤكدا أن أفعالهم تقود لانفجار الوضع بالمدينة.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، ورصدها "المشهد العربي": "فريق الحوثيين في الحديدة وبكل وضوح يقود إلى انفجار الوضع نتيجة تعنتهم ورفضهم لكل مساعي السلام الأممية ومن يساندها".

وأضاف: "وما يدور اليوم في عرض البحر من جانبهم لا يختلف عنه في البر ولو صعدت بهم الأمم المتحدة سطح القمر فالعقلية التي توجههم تعيش في كهوف مظلمة لا ترى النور ولا بعضه".

وأوضح: "فريقنا كان ومازال متمسك بخيارات السلام وفقا لتوجيهات القيادة السياسة التي تحرص دوما على التعاطي معه واستجابة لنداء العالم، ولدى فريقنا اتفاق استوكهولم الواضح المعالم الذي نحرص كل الحرص على تنفيذ بنوده كلا لا يتجزء وفق الية اجرائية محكمة تنتهي بعودة السلطة المحلية والأمن الحديدة".

وتابع: "ما عدا ذلك لسنا ملزمين بالتعاطي مع أي إجراءات يسعى الحوثيون من خلالها لتعطيل الاتفاق أو تجزئته بأي حال من الأحوال، وستضل مطالبتنا للأمم المتحدة وفق القنوات الرسمية بتوضيح من يعرقل عملية السلام والجهود الذي تبذل من أجل ذلك والذي نحن اليوم على قناعة تامة بعلمها بعرقلة الحوثيين".