خطة الحوثي لتجهيل المواطنين تستمر.. حرق مكتبة علمية بصنعاء

الثلاثاء 5 فبراير 2019 21:14:15
خطة الحوثي لتجهيل المواطنين تستمر.. حرق مكتبة علمية بصنعاء

أقدم موالون لمليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء على إحراق مكتبة علمية تضم مئات الكتب العلمية في المحافظة، في خطوة تسير على نهج الإستراتيجية التي تتبعها الجماعة الإرهابية منذ أن سيطرت على صنعاء قبل أربعة سنوات، وهي ترتبط بتجهيل أكبر قدر ممكن من المواطنين حتى تستطيع أن تستولي على عقولهم.
وقال مصدر محلي شرق صنعاء، إن موالين للحوثيين أحرقوا مكتبة جامع منطقة الحمامي التابعة لمديرية بني بهلول شرق صنعاء .
وأضاف المصدر ذاته، إن الموالين للحوثيين أخرجوا مئات الكتب من المكتبة والتي تضم العديد من الأقسام في الفقه والحديث والتفسير إلى الخارج وأشعلوا النار فيها بمساعدة مادة البترول، وحسب المصدر” فإن الحوثيين منعوا الأهالي من الاقتراب من الحريق أو إيقافه حتى تم حرقها بالكامل.
وسبق أن أحرقت مليشيات الحوثي عدة مكتبات يمنية في صنعاء وذمار وعمران وصعدة خصوصاً تلك الكتب التي تقول المليشيات الحوثية إنها خارج عقيدة آل البيت وأنصارهم، وهو غطاء تتخذه الجماعة الإنقلابية للترويج إلى أفكارها بسهولة.
وتسببت مليشيا الحوثي الإنقلابية في شل العملية التعليمية داخل مختلف أنحاء صنعاء، وذلك بعد رفضت صرف رواتب آلاف المعلمين ما ترتب عليه دخولهم في إضراب عن العمل استمر حتى اليوم، بعد أن رفضوا الانصياع للتهديدات التي تمارسها مليشيات الحوثي ضدهم ومحاولة ثنيهم عن قرار الإضراب الذي بدأ منذ أكثر من شهر، ما يهدد مستقبل آلاف الطلاب الذين يعانون الأمية التعليمية حال استمر الوضع على ما هو عليه.