مناقشة ترتيبات تنفيذ الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية بسيحوت

الخميس 7 فبراير 2019 04:53:54
مناقشة ترتيبات تنفيذ الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية بسيحوت
ناقش مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سيحوت التابعة لمحافظة المهرة سعيد مبارك معرابي مع مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عمرين محمد خميس، اليوم الأربعاء، الترتيبات اللازمة لتنفيذ الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية المقرر تنفيذها خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير الجاري.
وناقش اللقاء آليات التعاون المشترك بين مكتبي الصحة والتربية، سعيًا لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومنها مكتب الأوقاف والإرشاد.
وثمّن مدير مكتب الصحة العامة والسكان جهود مكتب التربية والتعليم في تقديم التسهيلات للأنشطة الصحية المنفذة في المدارس، مؤكدًا العلاقة التكاملية بين الصحة والتربية.
وشدد على أهمية تعاون إدارات المدارس في نشر التوعية والتثقيف الصحي، خاصة في المدارس المستهدفة، عبر توزيع المنشورات التوعوية (البروشورات) والإذاعات المدرسية، لتساهم في تعزيز الوعي المجتمعي وتسهيل مهام الفرق خلال تحصين الفئات العمرية المستهدفة.
وبدوره، أكد مدير مكتب التربية والتعليم استعداد المكتب لتذليل الصعوبات أمام فرق التحصين والتوعية في مدارس المديرية.
وفي السياق ذاته، وزّعت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية سيحوت اليوم البروشورات والملصقات التوعوية الخاصة بالحملة على عدد من المدارس والأحياء والأماكن العامة، بالتنسيق مع إدارات المدارس، لنشر الوعي لدى الطلاب بخطورة مرض الحصبة، وأهمية الحملة في مواجهة المرض، وتوعية المواطنين بضرورة التحصين، من خلال الإذاعات المتجولة عبر الميكروفون في الأحياء والمواقع المستهدفة.
جدير بالذكر أن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية تستهدف الفئة العمرية بين 6 أشهر إلى 15 عامًا، ويُجرى تنظيمها خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير الجاري في المدارس والمواقع الصحية الثابتة والمؤقتة في عموم مديريات محافظة المهرة.