تحركات من البنك المركزي لمواجهة المخاطر التي تضرب القطاع المصرفي

الخميس 7 فبراير 2019 20:11:36
تحركات من البنك المركزي  لمواجهة المخاطر التي تضرب القطاع المصرفي
بدأ البنك المركزي بالعاصمة عدن في اتخاذ خطوات واسعة نحو تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك من خلال دورات وورش غمل لمسؤولي البنوك.
وأنهى البنك المركزي اليوم الخميس، ورشة تدريبية حول الامتثال ودورة في تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك، بمشاركة 34 مشاركاً ومشاركة من مسؤولي الرقابة بالبنك المركزي وفروع البنوك التجارية والإسلامية.
وهدفت الورشة التي نظمها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي على مدى أسبوع إلى إكساب المشاركين عدداً من المفاهيم والمعلومات ذات الصلة بقوانين البنك المركزي، والمعاملات الحديثة الصادرة عنه، واللوائح والتقارير الأسبوعية والشهرية المرفوعة من البنوك، إضافة إلى التعميمات الحديثة والمخاطر التشغيلية التي تواجه عمل مسؤولي الامتثال في عموم البنوك التجارية والإسلامية.
بدوره أكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي حرص البنك المركزي على تطوير مستوى أنشطة البنوك وتعزيز القدرات البشرية للعاملين فيها بهدف تحسين الأداء والخدمات المقدمة للعملاء.
وشدد على أهمية محاور ومقررات الورشة في المساهمة بترسيخ مبدأ التزام كافة البنوك بالقوانين والتعليمات الصادرة من البنك المركزي والامتثال لها بما يحقق الأهداف المنشودة.
وأضاف أن القطاع الرقابي في البنوك يشكل ركيزة أساسية يعول عليها في اعتماد آلية الاصلاحات بموجب الأنظمة والقوانين المصرفية.