الشرعية تُطالب الأمم المتحدة بردع الحوثيين.. لهذا السبب

الجمعة 8 فبراير 2019 01:44:00
الشرعية تُطالب الأمم المتحدة بردع الحوثيين.. لهذا السبب


علق وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، على البيان الصادر من الأمم المتحدة، بشأن مسئولية مليشيات الحوثي عن عرقلة اتفاق لتيسير الوصول إلى مطاحن البحر الاحمر في مدينة الحديدة.
وقال في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "البيان الصادر عن المسئول الأممي يؤكد رفض المليشيا الحوثية السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة للوصول إلى المطاحن، ويحذر من إن كميات الحبوب المخزنة في صوامع مطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من4 أشهر قد تتعرض للتلف".
وتابع: "كشف الأمم المتحدة عن الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وفتح ممرات آمنة لقوافل الاغاثة الانسانية وتفريغ مخزون القمح في المطاحن خطوة في الاتجاه الصحيح".
وواصل: "ونطالب بلعب دور أكثر فعالية وتأثير في التخفيف من معاناة المدنيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية والذين باتوا دروعا بشرية".
واستطرد: "مصداقية وسمعة ومكانة الأمم المتحدة في محك حقيقي وبيان السيد مارك لوكوك ينبغي أن ينعكس في الإفادة الدورية للمبعوث الخاص لليمن أمام مجلس الأمن الدولي".
واختتم: "نطالب باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق قيادات المليشيا الحوثية التي لم تنفذ حتى اليوم أيًا من التزاماتها في اتفاقات السويد".
وطالب الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المكلف الشؤون الإنسانية، مارك لوكاك، الخميس، ميليشيات الحوثي في اليمن بالسماح بالوصول خلال الأيام المقبلة لمخزن أغذية كبير في الحديدة يحتوي على قمح يكفي لإطعام ملايين المواطنين.