فريق الجيوفيزياء يدرس هيدرولوجية مديرية يبعث بحضرموت

الاثنين 11 فبراير 2019 12:24:05
فريق الجيوفيزياء يدرس هيدرولوجية مديرية يبعث بحضرموت
قام الفريق الجيوفيزيائي بإدارة الخدمات الفنية بهيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت، بالنزول الميداني إلى مديرية يبعث يوم الثلاثاء الماضي لإجراء الدراسات الهيدرولوجية، للمناطق التي بحاجة لمشاريع البنية التحتية .
جاء ذلك ضمن توجيهات السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، متمثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية.
 وكان في استقبال و مرافقة الفريق  الجيوفيويائي، صلاح باحكم مدير عام مديرية يبعث و تم دراسة مناطق مديرية يبعث  (  عرقة  - وادي حول - الغمصة -  الحفارات - الرحبة  -  الحصين - وادي السبع - كلب الظهرة  )  من الناحية الهيدرولوجيا و الجيولوجية و الجيوفيزياء مديرية  يبعث محافظة حضرموت .
وأجريت الدراسات الجيوفيزيائية لمواقع مختارة لعملية حفر آبار ارتوازي و دراسة موقع لإنشاء سد مائي يغطي المديرية من ناحية الشرب و الزراعة.
 و حددت المواقع من قبل السلطة المحلية بالمديرية و بحسب الحاجة الماسة و لكي يتم تغطية شاملة للمديرية و الاستفادة من هذا المشروع الخدمي، ضمن مشاريع البنية التحتية التي تم اعتمادها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، لمناطق المديرية و التخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على مياه الشرب بالمحافظة و الوطن.   
فريق العمل مكون من المهندسين خالد الخطيب و عمر بإجبار، والفنيين محمد الحباني، و سامح يسر بالهيئة، وموقع العمل مناطق مديرية يبعث محافظة حضرموت .