الحضرمي يادين يستعرض مبادرته الخاصة باللاجئين في ندوة دولية بالقاهرة

السبت 16 فبراير 2019 23:50:47
الحضرمي يادين يستعرض مبادرته الخاصة باللاجئين في ندوة دولية بالقاهرة
شارك المهندس الشاب، ماجد رجب يادين، مقدم مبادرة السلام الحضرمية للعالم، عضو المجلس الاستشاري بمؤسسة الخريجين التي يرعاها الدكتورعمر بامحسون، في الندوة الدولية، التي نظمها مجلس التكامل العربي والإفريقي بالقاهرة، وانعقدت تزامنا مع اختيار مصر لرئاسة الاتحاد الافريقي 2019م، تحت شعار (الشباب أجنحة السلام وحكام المستقبل)، بحضور ورعاية السفير محمد الربيع، رئيس الوحدة الاقتصادية العربية.
وفي الندوة استعرض يادين، مبادرته الداعية إلى التآخي لدمج اللاجئين، ومساعدتهم، في حين تحدث العديد من الشباب المشاركين عن تجاربهم المختلفه في مجال السلام والمبادرات الإنسانية.
كما تحدث الطيار فريد لفتة، عن تجربته في مجال علوم الفضاء والطيران، محفزا الشباب والفتيات إلى خوض غمار هذه المغامرة، التي ستنطلق قريبا بعروض القفز المظلي من فوق أهرامات الجيزة لمجوعة من الطيارين والهواة العرب.
وتحدث في الندوة د. محمد ربيع بكلمة أشار من خلالها إلى أن أفريقيا احتضنت أول فوج من المهاجرين الذين بعثهم الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم-، عندما بعث المهاجرين إلى الملك النجاشي في بلاد الحبشة (إثيوبيا حالياً)، واليوم التاريخ يعيد نفسه، من خلال التكامل العربي والأفريقي واحتضان أفريقيا متمثلة بجهورية مصر العربية التي قامت باحتضان اللاجئين من جميع البلدان العربية والإسلامية.
وعقب انتهاء الندوة، جرى توزيع الشهادات على المشاركين.