الجنيدي: حضرموت العمق الاستراتيجي للجنوب وسنبنى عليها ملامح الدولة القادمة

الأحد 17 فبراير 2019 13:58:43
الجنيدي: حضرموت العمق الاستراتيجي للجنوب وسنبنى عليها ملامح الدولة القادمة
أكد محمـد الجنيدي السكرتير الخاص لأمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي على دلالات انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والمكانة والرمزية التي تحظى بها محافظة حضرموت في جغرافيا الجنوب وخارطته السياسية.
وقال إن انعقاد الجمعية دلالة على أن حضرموت هي العمق الاستراتيجي للجنوب والتي نبني عليها ملامح الدولة القادمة، وهي النخبة السياسية والنخبة الثقافية ولها تاريخ عريق لدول وحضارات.
وأضاف أن حضرموت لها أهمية أيضا من حيث إطلالها على المحيط، وشريط ساحلي كبير على امتداد رقعة جغرافية على امتداد الجنوب.
وتابع : نود أن نرسل رسائل طمأنة أننا في الجنوب كلنا يد واحدة ولحمة واحدة ومترابطين، وهدفنا واحد نحو استعادة الدولة ونيل الجنوبيين حقهم في السيادة الكاملة.
ودشنت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت دورتها الثانية بفندق مكة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، برئاسة رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي .
ويأتي انعقاد الدورة الثانية بعد إتمام الترتيبات النهائية، وتناول الدورة عدد من الموضوعات الهامة والخاصة بالأوضاع في وادي حضرموت وشبوة و مكيراس وغيرها من الموضوعات الأخرى، بالإضافة الى ملفات الفساد في قطاع الكهرباء والاستيلاء على أراضي الدولة على اعتبار أن ذلك من صلب مهام الجمعية التشريعية والرقابية .