ضبط آثار مهربة يعود أصلها للممالك القديمة في الشحر

الخميس 21 فبراير 2019 17:42:00
ضبط آثار مهربة يعود أصلها للممالك القديمة في الشحر

ألقت الأجهزة الأمنية في نقطة دفيقة مدخل الشحر الشرقي، صباح اليوم الخميس، القبض على مواطن وبحوزته مجموعة من القطع الأثرية القديمة، وذلك أثناء محاولته إخفائها وتهريبها.

وقالت مصادر محلية، إن المواطن يدعى (ع. م .س) من محافظة أبين ويبلغ من العمر 30 عام كان قادماً من محافظة المهرة وعند تفتيشه في النقطة الأمنية، كان بحوزته 12 قطعة أثرية، وتم تسليمه إلى الأجهزة الأمنية بمديرية الشحر التي قامت حجز المواطن والتحرز على المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم عرض هذه القطع في المهرة للبيع لشخص بمبلغ باهظة الثمن، لكنه لم يبيعها وأراد زيادة في بيعها، وأثناء عودته من المهرة تم القبض علية في نقطة دفيقة.

وقال العقيد عوض بن عكاس العوبثاني، مدير أمن الشحر، إن المتهم كان بحوزته قطع أثرية قديمة وهي عبارة تماثيل برونزية صغيرة، وقطع حجرية عليها نقوش ورسومات بالخط المسند، وخنجر من مادة النحاس، ومجموعة قطع برونزية عضاض (حلي مزينه بنقوش تستخدم في الأيدي والأرجل للزينة ويرجح أن يعود أصلها لممالك اليمنية القديمة).

وأضاف أن التهريب وسرقة الآثار والمتاجرة بها تعد جريمة خطيرة يعاقب عليها القانون، وأن هناك المزيد من الإجراءات الصارمة ستطبق في هذه الصدد خلال الفترة المقبلة، للحافظ على الآثار ومنع العبث بها.